اعلان

شروط صارمة للحصول على دعم صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري للمواطنين

عبد الحميد، المدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعي
كتب :

قالت مي عبد الحميد، المدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعي، إنه يتعين وضع شروط صارمة للحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي أو وحدات مدعومة من الصندوق حتى تضمن الوزارة وصول الدعم لمستحقيه، وأنه لن بتم المتاجرة بتلك الوحدات.

وأفادت عبد الحميد، أنه تم اعتماد شروط حصول المواطنين على الدعم من الصندوق العقاري، من قِبل إدارة صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل.

شروط الحصول على دعم من صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري

1- عدم سبق الاستفادة أو تملك سكن.

2 -والالتزام بحدود الدخول القصوى المُحددة للبرنامج.

3-يتعين على جهات التمويل ألا تتعدى نسبة قسط التمويل 40 % من إجمالى الدخل الشهرى لصاحب الطلب ويجوز تعديل هذه النسبة تلقائياً عند إجراء أى تعديلات فى هذا الشأن على أن يقرها مجلس إدارة الصندوق.

4- وألا تتعدى زيادة القسط الشهرى لصاحب الطلب نسبة 7 % سنوياً طوال مدة التمويل التى تبلغ 20 سنة كحد أقصى خلال فترة دعم الأقساط.

5- وأن تمنح التمويل لصاحب الطلب على أساس أسعار العائد السائدة المقررة بمبادرة البنك المركزي أو بغيره من القرارات المُلزمة على أن يتم سداده بالكامل خلال مدة التمويل.

وأشارت عبد الحميد، إلى أنها تتضمن دفع قيمة دعم الأقساط الشهرية لصاحب الطلب مقدماً إلى جهات التمويل بالقيمة الحالية وذلك بإيداعه بحساب مجنب طول فترة سداد الأقساط للصندوق.

محظورات على راغبي الحصول على دعم صندوق الاسكان الاجتماعي

1- أن من ينتفع بوحدة سكنية من وحدات الإسكان الاجتماعى يلتزم باستعمالها للسكن له ولأسرته فقط.

2- ويحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور الفترة المنصوص عليها بقانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري

3- ويقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المُقدمة منه عند الحجز ويحق للجهةالمالكك للوحدات الغاء التخصيص فورا إذا ثبت انتهاك المواطن لإحدى هذه الشروط منفردا أو مجتمعة واسترداد الوحدة دون أي إنذارات أو اللجوء للقضاء، وإذ يتخذ صندوق الإسكان الاجتماعي تلك التدابير فذالك من منطلق حرصه على المصلحة العامه وضمان وصول الدعم المقدم من الصندوق لمن يستحق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل