اعلان

تعرف على شروط عضوية الاتحادات الطلابية بالجامعات.. أبرزها عدم الانضمام لجماعة إرهابية

 الاتحادات الطلابية بالجامعات
الاتحادات الطلابية بالجامعات
كتب : منى حسن

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، القوانين المنظمة للأنشطة والاتحادات الطلابية في الجامعات المختلفة، والتي تم توزيعها على كافة الجامعات، كما تم نشره على موقعه الإلكتروني.

وقال المجلس إنه طبقاً لقرار رئيس مجلس الوزارة رقم 2523 لسنة 2017 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية من قانون تنظيم الجامعات بشأن الاتحادات الطلابية، فإنه يشترط فيمن يتقدم للترشح لعضوية لجان الاتحادات عدد من الشروط، منها أن يكون مصري الجنسية، كما يكون محمود السيرة حسن السمعة، ويكون مستجد في فرقته الدراسية.

كما يجب أن يكون مستجدًا وغير راسب في أكثر من مقررين من المقررات الدراسية، وأن يكون له نشاط طلابي موثق فى الجامعة أو الكلية أو المعهد فى مجال اللجنة المرشح لها عدد من طلاب السنة الجامعية الأولى.

ألا يكون قد تم مجازاته تأديبيًا بإحدى الجزاءات وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو عقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة للشرف أو الأمانة ، وألا يكون منتميًا لنظام أو كيان أو جماعة إرهابية مؤسسة على خلاف القانون.

يأتي ذلك ضمن الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي، وذلك في إطار تحصينه بالأخلاقيات التي يجب التحلي بها وتوعيته بالواجبات التي يجب أن يلتزم بها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً