اعلان

"المحامين" والجامعة الأمريكية يقدمان منح دراسية بوحدة أبحاث القانون والمجتمع

أعلنت نقابة المحامين برئاسة سامح عاشور، مساء اليوم، تقديم منحة دراسية بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وتتضمن المنحة تحضير ماجستير القانون المقارن أو دبلومة القانون الدولي لحقوق الإنسان، وذلك بوحدة أبحاث القانون والمجتمع التابعة لكلية القانون بالجامعة، على أن يحافظ الطالب على التقدير المطلوب GPA3.0 كل فصل دراسي.

من جانبه أوضح، خالد أبو كريشة/ الأمين العام للنقابة، أن عاشور وقع اليوم الخميس بروتوكول تعاون مع الجامعة في هذا الشأن، وتتضمن شروط القبول بالمنحة، أن يكون المتقدم مقيد بنقابة محامين مصر، ويحمل كارنية عام 2018، وأن يكون أخر مؤهل حصل عليه بتقدير "جيد"، إضافة لخبرة في العمل في المجال المتعلق بالمنحة، إضافة للمعرفة الجيدة باللغة الإنجليزية والحصول على الدرجة المطلوبة في اختبار TOEFL الدولي أو IELTS.

كما تتضمن المنحة مصاريف منحة الماجستير 5 فصول دراسية كحد أقصى على أن يلتزم الطالب بالتقدير المطلوب، مصاريف منحة الدبلومة 3 فصول دراسية كحد أقصى على أن يلتزم الطالب بالتقدير المطلوب، والمنحة شاملة برامج اللغة الانجليزية إذا لم يحصل المتقدم على الدرجة المطلوبة في اختبار TOEFL الدولي أو IELTS.

أما عن مسئولية الدارس فتشمل المشاركة بالمدارس الصيفية الخاصة بوحدة أبحاث القانون والمجتمع، والالتزام بالعمل 5 ساعات بالأسبوع بالوحدة، والمشاركة بفاعلية بالحياة الأكاديمية به، إضافة لالتزام ملتزم بالحفاظ على وظيفته بجمهورية مصر العربية لمدة 3 سنوات على الأقل بعد الحصول على المنحة أو يلتزم برد مصاريف الدراسة التي تم سدادها.

وأكدت نقابة المحامين، أن التقديم يأتي من خلال خطوتين هما، ملئ استمارة الجامعة المطلوبة أونلاين على الرابط التالي:

من هنا وتقديم استمارة الاشتراك بمنح الجامعة اونلاين على الرابط التالي:من هناعلى أن يكون أخر موعد للتقديم على استمارة الجامعة يوم ١٥ أكتوبر الجاري، وآخر موعد للتقديم على استمارة الاشتراك بمنح الجامعة للدراسة بفصل الربيع الدراسي بالجامعة يوم ١ نوفمبر المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً