اعلان

أطعمة تحميك من السكتات والجلطات القلبية المفاجئة

تعد سلامة الأوعية الدموية من العوامل التى تحافظ على صحة القلب، حيث تحتاج أوردة الجسم والشرايين إلى ضخ المزيد من الدورة الدموية الجيدة، لذا لا بد من الانتباه جيدًا لمستوى الكوليسترول فى الدم، وهو عبارة عن مواد دهنية تستخدم فى صنع بعض هرمونات الجسم؛ وذلك لأن بعض أنواع الكوليسترول تعمل على تضييق الأوعية الدموية، وبالتالى قد يصاب الفرد بتجلط فى الدم.

وهناك أطعمة تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار فى الجسم؛ مما يؤدي للحماية من السكتات والجلطات القلبية المفاجئة.

ومن أهم الأطعمة التى تحافظ على صحة القلب والشرايين:

- الشوفان

يساعد تناول كوب واحد يوميًّا من الشوفان على التخلص من الكوليسترول الضار فى الجسم، والحفاظ على المعدل الطبيعى فى مجرى الدم؛ وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف القابلة للذوبان.

-البيض

ينصح بإدخال البيض فى النظام الغذائى اليومي للأشخاص، فبجانب احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة، يعمل على الحفاظ على صحة القلب، وإمداد الجسم بنسبة كبيرة من الكوليسترول الجيد.

- الحمص

يعمل تناول الحمص على الحماية من أمراض القلب ومشاكل الأوعية الدموية، حيث يتخلص من الكوليسترول الضار فى الجسم ويستبدل الكوليسترول الجيد فى مجرى الدم مكانه.

-السمك السردين

يساعد تناول الأسماك بمعدل ثلاث مرات على مدار الأسبوع على الحماية من أمراض القلب والسكتات الدماغية، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: إعلان حماس الموافقة على بنود اتفاقات الهدنة فاجأ حكومة إسرائيل