اعلان

تسجيلات خشاقجي .. واشنطن بوست تنشر أدلة تؤيد رواية القتل

جمال خاشقجي

تواصل صحيفة "واشنطن بوست" تغطية قضية الصحفي السعودي، جمال خشاقجي بشكل واسع، وبعد أن كشفت الصحيفة أن الاستخبارات الأمريكية كانت على علم بمخطط سعودي لاعتقال خاشقجي وبالخطط لاستدراجه من مقر إقامته في ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة واعتقاله، تشير "واشنطن بوست" نقلا عن مسؤولين أمريكيين وأتراك إلى أن أنقرة أبلغت واشنطن بأن لديها تسجيلات صوتية ومصورة تثبت مقتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

وتؤكد الصحيفة أنه لم يتضح ما إذا كان المسؤولون الأمريكيون قد شاهدوا اللقطات المصورة أو سمعوا التسجيلات الصوتية، لكن المسؤولين الأتراك وصفوا لهم محتوى هذه التسجيلات بحسب الصحيفة.

في هذه الأثناء، قالت وسائل إعلام تركية إن وفدا سعوديا، يرأسه الأمير خالد الفيصل، مستشار العاهل السعودي وصل إلى أنقرة للبحث في قضية اختفاء خاشقجي.

من جانب آخر، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن السفير السعودي لدى واشنطن توجه إلى بلاده، مشيرة إلى أن واشنطن تتوقع منه تقديم معلومات بشأن اختفاء الصحفي السعودي.

وقالت المتحدثة، هيذر ناورت للصحفيين: "قيل لي إنه توجه لبلاده.. ونتوقع بعض المعلومات عندما يعود".

وتتزايد الضغوط على السعودية منذ اختفاء خاشقجي على جميع الأصعدة، وقررت شركات إعلامية ومدراء تنفيذيون مقاطعة مؤتمرا استثماريا بالسعودية بعد اختفاء خاشقجي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث الرئيس الإيراني.. ماذا بعد وفاة الرئيس ووزير الخارجية ومن هو محمد مخبر؟