اعلان

بعد تصريحات أبو شقة.. خبراء: فقد الثقة بالحكومة يعطل الإصلاح الاقتصادي

تصريحات أبو شقة

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل عقب تصريحات البرلماني بهاء أبو شقة، بشأن استطاعة المواطن المصري تناول وجبتي الفطار والعشاء بقيمة 5 جنيهات، ما لاقى استهجان متابعي فيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي.

وفسر العديد من الخبراء الاقتصاديين تصريحه بأنه مبالغ فيه للغاية، مطالبين المسئولين بعدم تزييف الحقائق، فالمواطن يعاني ظروفًا اقتصادية سيئة من تعويم الجنيه، كما طالبوهم بعدم الاستخفاف بالعقول، حيث إن الظروف الحالية لا تسمح بمثل تلك التصريحات.

الخبير الاقتصادي شريف الدمرادش قال إن مثل تلك التصريحات التي أطلقها أبو شقة لا تعني للمواطنين شيئًا، فالظروف الاقتصادية الحالية لا تسمح بالاستخفاف بالعقول، خاصة من مسئولي الحكومة والبرلمان؛ حتى لا يتيحوا الفرصة لعدم الثقة بهم، في وقت تحتاج الدولة لدعم المواطنين.

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أن المواطنين حاليًّا لا تكفيهم 10 جنيهات لوجبة الإفطار فقط، موضحًا أن تكلفة وجبات اليوم أصبحت تتعدى نحو 30 و40 جنيهًا.

وأكد الدكتور محمد الشوادفي عميد كلية التجارة جامعة الزقازيق والخبير الاقتصادي أن المواطنين والظروف الاقتصادية الصعبة التي تفرض نفسها حاليًّا على المجتمع المصري تجعل تلك التصريحات التي أطلقها البرلماني بهاء الدين أبو شقة لا قيمة لها، فالمواطنون لا يريدون إلا الواقع.

وأوضح الشوادفي أنه قبل يناير 2011 كانت وجبة الإفطار وحدها تتكلف نحو 5 جنيهات، وبعد أكثر من 7 سنوات، وفرض العديد من الإجراءات الاقتصادية الصعبة، والارتفاع الكبير في الأسعار، نسمع تصريحات تخالف الحقيقة، وهو الأمر الذي قد يسبب جدالاً كبيرًا داخل المجتمع، ونحن في حاجه لتكاتف الجهود، وليس تفرقها خلال المرحلة الحالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط