اعلان

تحذير.. 3 خدمات مجانية من جوجل تستهلك بطارية الهاتف

3 خدمات مجانية من جوجل

حذر خبراء التقنية من 3 خدمات مجانية ، توفرها شركة جوجل لمستخدمي الهواتف الذكية ، لكنها تستنزف بطاريات الهواتف بسرعة ، كما إنها تهدد خصوصية المستخدمين .

وقال موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية"، أن الخدمات المجانية الثلاث ، التي توفرها شركة جوجل لمستخدمي الهواتف الذكية ، التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد ، تستهلك البطارية بسرعة ، في الوقت الذي تشكل فيه تهديدا علي خصوصية المستخدمين وهي :

تطبيق جوجل بلاي

هذا التطبيق يعمل بشكل كامل حتى في حال عدم فتح الهاتف ، حيث يقوم بالاتصال تلقائيا بجوجل ، من اجل تحديث التطبيقات الأخرى وضمان عملها بشكل صحيح.

ويمكن للمستخدم تعطيل عمله بخطوات بسيطة عن طريق اختيار الإعدادات، ثم التطبيقات، والضغط على Google Play services، واختيار إيقاف، بالضغط على رمز قائمة الخيارات الموجود في الجزء العلوي من الشاشة.

تطبيق جوجل

تطبيق جوجل المخصص للبحث ، يسجل كل ما تقوم به علي شبكة الانترنت ، ويهدد خصوصيتك ، كما انه يستهلك البطارية بسبب اتصاله التلقائي بشبكة الانترنت ، ويمكن تعطيله في بعض الأجهزة من خلال الانتقال إلى إعدادات، والضغط على خيار التطبيقات، واختيار Google App، ثم الضغط على خيار إيقاف التشغيل إذا كان متاحا.

خرائط جوجل

تستخدم خرائط جوجل نظام تحديد المواقع العالمي ، مما يؤدي إلى استنزاف البطارية بسرعة أكبر، ويمكنك تفعيل وضع توفير البطارية لخرائط جوجل من خلال الخطوات التالية: انتقل إلى إعدادات، واضغط على خيار الموقع، ومن ثم خيار الوضع، وحدد وضع توفير البطارية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته