اعلان

حل لغز الديدان العملاقة بعد12 عاما من ظهورها

بعد 12 عاما كاملة، من الفحص والتدقيق والدراسة، تمكن علماء كنديون من كشف لغز الديدان الجبلية العملاقة، التي ظهرت في الصور، التي التقطها احد الأقمار الصناعية، للبراري الكندية عام 2006، وتبين أنها لم تكن ديدان، ولكنها منجم للدهب.

وكان القمر الصناعي "كويك بيرد 2"، يحلق فوق منطقة البراري الكندية، في سبتمبر عام 2006، عندما التقط عدة صورة في كندا، ظهرت فيها ديدان عملاقة بيضاء فوق أحد الجبال والغابات القريبة منه، وهو ما أثار دهشة واستغراب العلماء.

وقال عالم الأحياء روب نيلسون، إن الصور كانت مفزعة للوهلة الأولي، وأثارت الدهشة والحيرة، وكان واضحًا للعيان أنها ديدان بيضاء عملاقة ،ليس هناك بداية أو نهاية واضحة لها، ولا نعرف ما هو حجمها الحقيقي ؟"

وأضاف، لكن بعد 12 عاما نجحنا في كشف اللغز، من خلال صوره أخري التقطها قمر صناعي متطور، وتبين أن الصور التي تم التقاطها في عام 2006، لم تكن دقيقة وان الديدان لم تكن سوي مخلفات الصخور والحجار الصغيرة ، الناتجة عن التنقيب عن الدهب.

وقال المؤرخ العسكري أندرو روبرتشو، إن فحص الصور الجديدة، أظهر بنية مستطيلة كبيرة من صنع الإنسان والتي كانت مفتاح كشف غموض الصور السابقة.

وأكد فحص الصور الجديدة أن الديدان كانت بالفعل أكوامًا ضخمة من الصخور والحصى، الناتجة عن استخراج الذهب وغسيلة ،وكان الهيكل الضخم العملاق الذي ظهر في الصور، مجرد آلة تجريف تستخدم في المنجم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة القصابين: «مفيش حاجة اسمها مبادرات.. أقل سعر لكيلو اللحوم بـ 285 جنيه»