الغرف التجارية تكشف حقيقة تراجع أسعار العقارات قريبًا

صورة ارشيفية

شهدت أسعار الحديد والأسمنت تراجعًا ملحوظًا في الأيام القليلة الماضية، الأمر الذي جعل الكثيرين يتوقع انخفاض أسعار العقارات الفترة المقبلة.

وأشار عدد من أعضاء الغرفة التجارية إلى أنه بالفعل ستنخفض أسعار العقارات، ولكن بنسبة تتراوح بين 5% و10% فقط.

وأوضحوا أن الأسعار تحدد طبقًا لشروط الشركات لا أسعار بورصة أو السعر العالمي، الأمر الذي نتج عنه وجود تضارب في سعر الحديد والأسمنت في بعض المناطق.

وأكد أحمد الزيني، رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار العقارات ستشهد انخفاضًا ملحوظًا خلال الفترة المقبلة نتيجة وجود توقعات بانخفاض أسعار الحديد بشكل كبير في الأيام القادمة.

اقرأ أيضًا.. أسعار الذهب اليوم السبت 13-10-2018 في التعاملات المسائية

ولفت الزيني في تصريحاته لـ "أهل مصر" إلى أن أسعار الحديد والأسمنت غير موحدة في جميع المناطق على الرغم من أن أسعارها الأساسية ثابتة، لكن الشركات هي المتحكم الرئيسي في الأسعار بالأسواق.

وكشف أن أسعار الحديد والأسمنت تحدد طبقًا للمنطقة: كومباوند أو شعبية، وعدد طوابق المنزل: مخالف أو قانوني، وأن الأسعار لا تحدد طبقًا للبورصة أو السعر العالمي.

وقال كمال الدسوقي نائب رئيس غرفة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية إن تراجع أسعار الحديد و الأسمنت لا بدّ أن يؤثر على أسعار العقارات.

وأضاف أن هناك توقعات بانخفاض أسعار العقارات الفترة المقبلة، ولكنه تغير غير ملحوظ، متابعًا أن نسبة الانخفاض ستترواح بين 5% و10% فقط، وأن الحديد والأسمنت جزء قليل من مواد البناء؛ لذلك نسبه غير ملحوظة.

وعلى جانب آخر نفى محمد البستان عضو غرفة التطوير العقاري وجود أي توقعات بانخفاض أسعار العقارات الفترة الحالية، موضحًا أن الحديد يمثل 5% فقط من بنية المنزل.

وأضاف أنه إذا تراجعت أسعار الحديد أكثر من ذلك، فسيشهد السوق العقاري انخفاضًا ملحوظًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً