اعلان

وزير قطاع الأعمال يطالب بسرعة تكهين ماكينات الغزل القديمة.. وخبير: استعينوا بأهل الرؤية والتخصص للنهوض بالصناعة

صورة أرشيفية

طالب المهندس هشام توفيق وزير قطاع الأعمال بسرعة تكهين الماكينات القديمة، وعمل متحف لوضعها به مع تاريخ تصنيعها، لتكون مزارا لزوار الشركة، وذلك لسرعة تنفيذ خطة الحكومة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج، وفقا للخطة التى أعلنتها وزارة قطاع الأعمال، والتى بدأت بتطوير المحالج، مرورا بمراحل الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز فى الشركات التابعة، وذلك بالعمل على زيادة القيمة المضافة المحققة من القطن المصرى من خلال تحديث الماكينات والمعدات بالمحالج التابعة للشركة القابضة؛ لزيادة كميات القطن المستخدمة من ٢٥٠ ألفًا إلى مليون قنطار.

وفى هذا السياق قال حماد عبد الله حماد رئيس شعبة الغزل والنسيج بالنقابة العامة للمهندسين، فى تصريح خاص لـ"أهل مصر": أتمنى أن تنفذ تصريحات الوزير بتكهين الماكينات القديمة بشكل واقعي، لافتًا إلى أن صاحب القرار السياسى يجب أن يستعين بأصحاب الرؤية من أهل التخصص الأكاديميين فى صناعة الغزل والنسيج ، مثل "هندسة الإسكندرية للغزل والنسيج، والفنون التطبيقية لتصميم المنسوجات، والمركز القومى للبحوث - شعبة الغزل والنسيج، وأكاديمية البحث العلمى - شعبة الغزل والنسيج، ونقابة المهندسين - شعبة الغزل والنسيج".

وناشد عميد كلية الفنون التطبيقية وزير قطاع الأعمال عقد اجتماع مصغر مع أهل العلم والمعرفة فى صناعة الغزل والنسيج؛ للنهوض بها والعودة إلى سابق عهدها.

وطالب حماد بطرح المشاكل العديدة المتسببة في ركود الغزل والنسيج بمصر؛ لتحديد روشتة علاجية لها عن طريق جهة الاقتصاد إلى جانب الاختصاص، مضيفاً: نريد تحريك المياه الراكدة الخاصة بهذه الصناعة.

يذكر أن العمالة الإنتاجية بالشركة لا تتعدى 15%، فى حين أن 85%منها معظمها إدارية وإشرافية، وكان وزير قطاع الأعمال قد وعد بتعيين عمالة جديدة مدربة خلال الفترة القادمة؛ لمواكبة أعمال التطوير على الماكينات الحديثة والنهوض بصناعة الغزل والنسيج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة