اعلان

22 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وتتارستان

كتب : سها صلاح

تعد دولة تتارستان الروسية من أهم الدول الغنية بالبترول، وتستضيف مصر غدا رئيس جمهورية تتارستان الروسية رستم مينيخانوم على رأس وفد يضم عددًا كبير من المستثمرين والشركات في مختلف القطاعات،ومن المقرر أن يلتقي الوفد خلال زيارته المرتقبة بعدد من المسؤولين المصريين بهدف تنشيط التبادل التجاري والعلاقات الاستثمارية مع مصر، بالإضافة إلي لقاءات مع أعضاء الغرف التجارية.

وقالت شبكة روسيا اليوم أن العلاقات المصرية_التتارستانية ممتازة على المستوى التجاري والسياحي حيث زاد معدل تدفق السياحة الروسية إلى مصر بنسبة 74 % خلال عام 2017 مقارنة بمعدلاتها خلال عام 2016، ومن المفترض تنشيط التبادل التجارى والعلاقات الاستثمارية بين البلدين.

واضافت الشبكة الروسية أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يقدر 22.8 مليون دولار، وتعتبر جمهورية تتارستان إحدى جمهوريات روسيا، وتتميز بتنوعها في الإنتاج الصناعى من بيتروكيمياء والبلاستيك وصناعة العجلات المطاطية والأسمدة والآلات الصناعية والسيارات والإلكترونيات.

وكان وزير الخارجية سامح شكري، قد قال اليوم إن الاجتماعات المصرية التتارستانية على مستوى وزيري الدفاع والخارجية تأتي لتنسيق الجهود بين البلدين، لمواجهة تحديات المنطقة.

وأضاف "شكري" أن هناك تحدي مرتبط بالإرهاب وكذلك الهجرة غير الشرعية، مؤكدًا أن الاجتماعات الثنائية على مستوى وزيري الدفاع والخارجية تأتي لمناقشة القضايا السياسية الدولية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مرحلة الصعود| بث مباشر مباراة منتخب السويس و سبورتنج (0-1) في الدورة الرباعية (لحظة بلحظة) جووووووووول لسبورتنج