اعلان

للتخسيس والحمى والقولون والإنفلونزا.. الجريب فروت هو الحل

يعد الجريب فروت من أبرز أنواع الفاكهة المفيدة لصحة الإنسان، حيث يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات، مثل فيتامين c والمعادن كالكاليسوم والبوتاسيوم، التى تساعد بدورها على علاج العديد من المشكلات الصحية التى تواجه الكثير منها بشكل مستمر.

ومن أبرز فوائد فاكهة الجريب فروت :

- علاج الإنفلونزا

يساعد الجريب فروت على الحماية من الإنفلونزا والتخلص من أعراضها، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التى تساعد فى تقوية المناعة والتخلص من الفيروسات والبكتريات وعلاج الالتهابات أيضا.

- فقدان الوزن الزائد

يحتوى الجريب فروت على نسبة عالية من الألياف الغذائية التى تساعد على الشبع لفترات طويلة، مما يجعل الفرد لا يشعر بالجوع على مدار ساعات طويلة، كما يساعد على تحفيز هرمون العصارات الهضمية المعروف بـ "كوليسيستوكينين"، الذى يعمل بدوره على تجنب الإفراط فى تناول الطعام .

- علاج الحمى

يحتوى الجريب فروت على نسبة عالية من الفيتامينات، وبالأخص فيتامين C، الذى يعمل على ترطيب الجسم، ويقوم بدور كبير فى تعزيز الجهاز المناعى وعلاج الحمى، والحماية من العديد من الأمراض الشائعة.

- علاج الأرق

يحتوى الجريب فروت على مادة كيميائية تساعد على النوم الصحى، تعرف بـ "التريبتوفان"؛ ولذا ينصح بتناول كوب واحد من عصير الجريب فروت قبل النوم مباشرة.

- علاج الإمساك

كما ينصح بتناول كوب واحد من عصير الجريب فروت فى الصباح للذين يعانون من وجود مشاكل فى الجهاز الهضمى، وبالأخص الإمساك، حيث يقوم بتليين المعدة وتحفيز القولون والعصارة المعدية، وذلك لوجود العديد من الألياف الغذائية بداخله.

- علاج انتفاخ البطن

يمكن لمرضى القولون تناول القليل من عصير الجريب فروت قبل الوجبات الثلاثة على مدار اليوم، حيث يقوم بدور فعال فى الحد من الإصابة بانتفاخ البطن وعسر الهضم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وفاركو (0-0) في الدوري الممتاز اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة