اعلان

محافظ جنوب سيناء: 20 ألف مواطن أجروا الفحص الطبي لفيروس سي

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن أعداد المواطنين بالمحافظة المترددين على العيادات والمراكز الطبية المختلفة، لتحيل فيروس سي والكشف عن الأمراض السارية، بلغ نحو 20 ألف مواطن على مستوى جميع الإدارات الصحية والمراكز الحضرية بالمحافظة، موضحًا أن المستهدف بإجراء الفحوصات بالمحافظة ٨٤ ألف مواطن تقريبًا.

وأضاف المحافظ أن محافظة جنوب سيناء، هي المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية بالنسبة للمترددين على الوحدات الصحية، وهذا يدل على وعى المواطنين بأهمية المبادرة والاطمئنان على أنفسهم من تواجد أكثر الأمراض التي تسبب الوفاة للشعب المصري.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة الذي عقد اليوم بالديوان العام للمحافظة بحضور اللواء محمود عيسي سكرتير عام المحافظة واللواء السيد الرافعي مساعد مدير الأمن واللواء نادر العشماوي السكرتير العام المساعد ورؤساء المدن ومديري الإدارات المختلفة.

وأكد المحافظ أنه يتم تحويل جميع الحالات الايجابية لفيروس سي الى مستشفى شرم الشيخ الدولي أو مجمع عيادات التأمين الصحي بمدينة الطور لاجراء تحليل ال PCR للتأكد من الاصابة بالفيروس من عدمه كما يتم صرف العلاج مجانا اذا أثبتت التحاليل وجود الفيروس اضافة الي صرف علاج الأمراض غير السارية " ضغط سكر سمنة " علي نفقة الدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً