اعلان

موقع جمهورية تتارستان يكشف عن جدول زيارة رئيسها لمصر

رئيس جمهورية تتارستان الروسية رستم مينيخانوف
كتب : سها صلاح

وصل رئيس جمهورية تتارستان الروسية رستم مينيخانوف منذ قليل إلى مطار القاهرة في زيارة لمصر تستغرق يومين، وأعلن الموقع الرسمي لدولة تتارستان عن تفاصيل الزيارة حيث من المقرر أن يستقبله الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر الاتحادية لبحث التعاون الاقتصادي والتجاري ومجال الطاقة بين البلدين.

ويأتي بعد ذلك زيارته لجامعة الأزهر ولقاء قياداتها ودراسة قضايا تنظيم تدريب الطلاب وإمكانيات التعاون مع الأكاديمية الإسلامية البلغارية، وزيارة مسجد الأزهر الشريف التاريخي واستكشاف الجزء التاريخي من القاهرة.

ومن المتوقع، أن يشارك رستم مينيخانوف اليوم في حفل افتتاح تمثال المستشرق والشخصية السياسية الشهيرة يفجيني بريماكوف في الساحة بالقرب من المركز الروسي للعلوم والثقافة في القاهرة،وفي نهاية اليوم الأول في مصر، من المقرر إجراء مقابلة مع قناة "TEN TV" في القاهرة.

وفي اليوم الثاني تشهد الزيارة اجتماع الرئيس التترستاني مع وزير الصناعة والتجارة المصري عمرو نصار ثم سيعقد منتدى أعمال "تتارستان - مصر" بمشاركة ممثلين للسلطات المحلية والأعمال التجارية، كما سيعقد اجتماعًا مع وزير الثقافة المصري إيناس عبدالدايم، قبل أن يزور مسرح الأوبرا بالقاهرة ثم المتحف الوطني المصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً