اعلان

بعد 19 يومًا من الواقعة.. القصة الكاملة لـ "مذبحة بدر " بعد القبض على المتهمين

القصة الكاملة لـ "مذبحة بدر "
كتب :

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأحد، القبض على المتهمين بمذبحة بدر، والذي وقعت على طريق مصر - السويس، فجر الأربعاء 26 سبتمبر الماضي، على أصوات رصاص واشتباكات دامية، وعلى الفور أبلغوا شرطة النجدة ليكتشفوا مذبحة جديدة تحت اسم "مذبحة بدر"، وتبين من الفحص المبدئي خلافات على السيطرة على قطعة أرض في مدينة بدر تُستخدم "محجر"، ودارت اشتباكات بالأسلحة النارية بمختلف أنواعها، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ٦ آخرين.

- البداية:

كانت عند سماع دوى إطلاق نيران بشكل كثيف بمدينة بدر ، وهرعت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث، وتشهد المنطقة وجود قوات الأمن المركزي والعمليات الخاصة ومباحث القاهرة، وتبين من الفحص المبدئي أن السبب خلافات على السيطرة على قطعة أرض فى مدينة بدر تستخدم "محجر"، وفرض النفوذ بين مجموعة من الأشخاص، أدت إلى اشتباكات تجدد الخلافات القديمة بينهم واستخدمت الأسلحة النارية بمختلف أنواعها، ما أسفر عن مقتل وإصابة ٦ اشخاص.

اقرأ أيضا.. مجزرة بدر .. "الداخلية" تعلن القبض على المتهمين

- أمن القاهرة يدفع بالعمليات الخاصة:

دفعت مديرية أمن القاهرة بتعزيزات أمنية مثكفة إلى مدينة بدر، بعد المعركة المسلحة التي شهدتها المدينة في الساعات الأولى من حدوث الواقعة، والتي أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة أخرين.

وأفاد مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، أن اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة ، دفع بعدد من تشكيلات الأمن المركزي والعمليات الخاصة، لموقع الحادث للسيطرة على المنطقة وعدم تجدد الاشتباكات بين الأهالي.

- طوق أمني وإغلاق مداخل ومخارج مدينة بدر

فرضت قوات الأمن بالقاهرة طوق أمني وأغلقت مداخل ومخارج مدينة بدر لمنع هروب المتهمين مرتكبي مذبحة بدر والتي راح ضحيتها شخصان أاصيب 8 أخرين، وأفاد مصدر أمني أن عددا من المشاركين في المشاجرة تمكنوا من الهروب عبر الطرق الصحراوية وتلاحقهم مجموعات قتالية واألقي القبض على عدد من المتورطين في المشاجرة .

اقرأ أيضا.. زوجة قتيل قسم حدائق القبة تتراجع عن أقولها أمام المحكمة: "حصلت على تعويض"

- البحث عن المتورطين في معركة مدينة بدر

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على عدد من المتورطين فى مشاجرة بالأسلحة النارية اسفرت عن مقتل شخصان وأصابة 8 أخرون بمدينة بدر .

وأكد مصدر أمنى أن عدد من المشاركين فى المشاجرة تمكنوا من الهروب عبر الطرق الصحراوية وتلاحقهم أجهزة الأمن .

- النيابة اشتباكات "معركة البدو":

كشفت مناظرة نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد السرجاني، رئيس النيابة، لموقع اشتباكات "معركة البدو"؛ وأوضحت المعاينة لمكان الحادث أن المنطقة مليئة ببقع من الدماء على الأرض، وتولى رجال من المعمل الجنائي جمع باقي الأدلة الجنائية، لفحصها وكتابة تقرير عنها كاملة.

وتستمع النيابة إلى أقوال شهود الواقعة؛ لمعرفة سبب نشوبها، وخاطبت النيابة العامة المستشفى التي بها المصابين، عن حالتهم الصحية، للتحقيق معهم، وأمرت بسرعة ضبط وإحضار المتهمين في المشاجرة من بين الطرفين.

وطلبت النيابة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة، للوقوف على أسبابها وملابساتها، وأمرت بتشريح الجثتين، كما طلبت تقرير واف بمعرفة سبب الوفاة.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المشاجرة نشبت بين عائلتين من البدو بسبب الخلاف على "محجر" بـ الطريق الأقليمي، وتطورت إلى معركة بالأسلحة النارية سقط خلالها شخصين وأصيب 6 أخرين، تم نقلهم إلى المستشفى في حالة حرجة.

اقرأ أيضا.. ارتفاع عدد المقبوض عليهم فى "مشاجرة الصعايدة" بالمرج لـ5 متهمين

- "الداخلية" تعلن القبض على المتهمين

تمكنت مديرية أمن القاهرة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام من ضبط مرتكبي واقعة إطلاق أعيرة نارية تجاه سيارتين بدائرة قسم شرطة بدر ومصرع شخصين وإصابة شخصين آخرين، والاستيلاء على سيارة ومبالغ مالية كانت بحوزة المجنى عليهم.

تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام، والإدارة العامة لمباحث القاهرة، أسفرت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الحادث المدعو أحمد م.س - سن 19- عاطل، المدعو حافظ م.س - سن19- عاطل، المدعو عيد م.س "شقيق الثانى" - سن53 – عاطل مقيمين بمحافظة شمال سيناء.

- المضبوطات

وبمواجهتهما اعترفا بإرتكابهما للواقعة بالإشتراك مع الثالث، بدافع الانتقام من بعض الأشخاص المُكلفين بحراسة المحاجر بتلك المنطقة لمنعهم من بيع المواد المخدرة بالمنطقة، وتم بإرشادهما ضبط الأسلحة المستخدمة (بندقية آلية، 4 خزينة، 138 طلقة من ذات العيار، بندقية FN، 15جرام من مخدر الهيروين).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارى تكثيف الجهود لضبط الهارب، والوقوف على نشاطه الإجرامي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول صور لـ«سماعة وكارت» استخدمهما طالب للغش في امتحان اللغة العربية بسوهاج (صور)