اعلان

بعد الإصابة.. بدائل محمد صلاح في منتخب مصر أبرزهم كهربا (فيديو)

إصابة محمد صلاح

يشعر الجميع بأنه ساحر داخل أرضية الملعب، فعندما يلمس الكرة يتحكم فيها تمامًا، فيحركها كيفما يشاء وإلى أينما يشاء، من الصعب أن تتبعه الكاميرات في المباراة نظرًا لسرعته العالية كالفهد، ليس مهاجم صريح، ولكنه جناح بمثابة 100 مهاجم، يخترق دفاع الخصم كالدبابة ليدك حصونها، ويتسلل إلى شباكهم كالثعلب، ويضع الكرة فيها لتهتز الشباك مُعلنة أول أهدافه في اللقاء، وسط فرحة عارمة من الجماهير، يقف كالاسد في المباريات الكبري، ليحمي فريقه ومنتخب بلاده من الهزيمة.

يلقتي منتخب مصر بنظيره إي سواتيني "سوازيلاند"، يوم الثلاثاء المقبل، في تمام الساعة الثالثة، ضمن مباريات الإياب بالجولة الرابعة، من تصفيات كأس أمم أفريقيا، على ملعب ترايد فيير، ولكن سيلعب الفراعنة المباراة دون وجود أهم لاعب في المنتخب بسسب تعرضه للإصابة، هو الدولي المصري محمد صلاح.

اقرأ أيضًا.. 7 منتخبات تستطيع التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 في هذه الجولة

تعرض الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، للإصابة في مباراة منتخب بلاده أمام نظيره، إي سواتيني، يوم الجمعة الماضية، والتي انتهت بفوز المنتخب الوطني، بأربعة أهداف مقابل هدف، في مباراة الذهاب، بالجولة الثالثة.

ويستعرض "أهل مصر" أبرز بدائل محمد صلاح في المنتخب المصري لتعويض مكانه في المباراة المقبلة وهما كالتالي:

1-رمضان صبحي

يعتبر أبرز بديل لمحمد صلاح، هو الدولي المصري رمضان صبحي، نجم نادي هيدرسفيلد تاون الإنجليزي، نظرًا لمهارته الرائعة، وقدرته على أختراق دفاعات الخصم.

بدأ رضمان صبحي مسيرته مع النادي الأهلي، ولعب لأول مرة في فبراير 2014، وأثبت نفسه في الفريق الأول في ستاد القاهرة الدولي، وساعد الشياطين الحمر، على الفوز بالدوري المصري الممتاز في مواسم 2013-2014 و2015-2016، جذب أداؤه اهتمام الأندية الأوروبية، وفي يوليو 2016 انضم إلى الفريق الإنجليزي ستوك سيتي مقابل رسوم قدرها 5 ملايين جنيه إسترليني، أمضى موسمين معهم، قبل أن ينضم إلى هديرسفيلد تاون في يونيو 2018، بعدما هبط فريقه إلى دور الدرجة الأولى "الشامبيونشيب".

2-كهربا

أعتمد عليه الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق لمنتخب مصر، في مكان محمد صلاح، وقدم أداء ممتاز، مما جعله من أفضل بدائل محمد صلاح مع الفراعنة، ويجيد أيضًا اللعب في مركز المهاجم الصريح، ولكنه يحتاج إلى مساحة واسعة كي يراوغ، ويمتع الجماهير المصرية داخل المباراة.

محمود عبد المنعم سليمان، ولد في 13 أبريل 1994، المعروف باسم محمود كهربا، أو ببساطة كهربا، هو لاعب كرة قدم مصري محترف، يلعب لنادي الزمالك ومنتخب مصر الوطني.

بعد بداية مسيرته كلاعب في صفوف فريق الشباب مع الأهلي، شارك لأول مرة في الدوري المصري الممتاز مع إنبي في عام 2011، انضم لفريق لوزيرن في الدوري الممتاز السويسري في صفقة إعارة في عام 2013 لكنه ترك النادي في مارس 2014 بعد ان تم إنهاء عقده بسبب زعم النادي "سلوكه غير اللائق، ولكن سرعان ما عاد مسرعًا إلى سويسرا في صفقة إعارة لمدة ستة أشهر إلى نادي جراسهوبر زيوريخ.

وبعد عودته إلى مصر، انضم إلى الزمالك حيث ساعد النادي على الفوز بلقب الدوري الممتاز، وكأس مصر في أول موسم له، وانضم إلى فريق الاتحاد السعودي، على سبيل الاعارة لمدة موسمين، ونجح في الفوز بكأس ولي العهد السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، مثل مصر في العديد من مسابقات الشباب، ونجح في الفوز ببطولة أفريقيا للشباب تحت 20 عامًا، تم تصعيده للفريق الأول للمنتخب لأول مرة في عام 2013، أدرج كذلك في الفريق المصري في كأس الأمم الأفريقية 2017، وكأس العالم 2018.

3-شيكابالا

لم تسنح له الفرصة للمشاركة مع منتخب مصر، إلا في دقائق معدودة، بسبب كثرة مشاكله مع الجهاز الفني، عاني الكثير، من أجل العودة مرة أخرى الفراعنة، ولكنه جلس على دكة البدلاء، يرى الجميع بأنه فرصة شيكابالا كي يعود مجددًا إلى الساحرة المستديرة مع المنتخب الوطني، نظرًا لمهاراته العالية، وقدرته على التحكم في الكرة، صاحب خبرات عالية تمكنه من أختراق أفضل مدافعين في العالم.

هو محمود عبد الرازق حسن فضل الله مواليد 5 مارس 1986، هو لاعب كرة قدم مصري ومن أكثر اللاعبين شعبية لجماهير نادي الزمالك، يشتهر بلقب شيكابالا، وتلقبة الجماهير بـ "الفهد الأسمر" (الأباتشي)، ويعد أيضًا من أفضل لاعبي كرة القدم في تاريخ مصر حيث أنه قد نال اللقب كـ"أفضل لاعب في مصر" في الكثير من الاستفتاءات الرسمية والودية في مناسبات ومواسم كروية مختلفة، ويتميز اسلوب لعبه بالمراوغة والتسديد علي المرمى من بعيد بالقدم اليسرى.

 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب