اعلان

رقم قياسي ينتظر أجيري في حال تحقيقه الفوز على سوازيلاند

المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر

قاد خافيير أجيري المدير الفني المكسيكي مباراتين للمنتخب الوطني المصري، الأولى كانت أمام منتخب النيجر وفاز بسداسية نظيفة، والثانية أمام منتخب سوازيلاند "إي سواتيني" وفاز بأربعة أهداف مقابل هدف، ليستطيع بذلك حصد ست نقاط احتل بهم وصافة المجموعة العاشرة خلف المنتخب التونسي صاحب التسع نقاط.

وينتظر المدرب المكسيكي رقم قياسي لم يتحقق منذ 18 عاما في حالة تحقيقه الفوز في المباراة القادمة أمام سوازيلاند، والتي تقام غدا الثلاثاء في تمام الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، في العاصمة السوازيلاندية "مبابان".

لم ينجح أي مدير فني تولى قيادة المنتخب الوطني سواء مصري أو أجنبي، في تحقيق الفوز بأول ثلاث مباريات متتالية، منذ أن حقق ذلك المدرب الفرنسي جيرار جيلي، فقد قاد منتخب مصر من بعده سبعة مدربين لم يحقق أيا منهم الفوز في أول ثلاث لقاءات رسمية له، وكان المدرب الفرنسي قد حقق هذا الرقم في دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا لعام 2000، حينما فاز على زامبيا والسنغال وبوركينا فاسو، قبل أن يودع البطولة على يد المنتخب التونسي.

اقرأ أيضا: تعرف على أبرز مباريات اليوم.. المواعيد والقنوات الناقلة

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، إلى تحقيق الفوز غدا الثلاثاء على منتخب سوازيلاند وحصد الثلاث نقاط، لضمان التأهل رسميا لكأس الأمم الأفريقية التي ستقام في الكاميرون العام المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً