اعلان

بعد موناكو.. 3 مدربين مهددين بالإقالة خلال فترة التوقف الدولي

ليوناردو جارديم المدير الفني لفريق موناكو الفرنسي

أقيل ليوناردو جارديم المدير الفني لفريق موناكو الفرنسي، بعد النتائج السيئة التي حققها الفريق الفرنسي سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي، في الفترة الأخيرة، ووقع اختيلر مسؤولي النادي على نجم المنتخب الفرنسي السابق تيري هنري ليخلف جارديم في قيادة الفريق.

ثلاث مدربين أيضا مهددين بالإقالة خلال فترة التوقف الدولي الجارية، بسبب نتائجهم المخيبة مع أنديتهم في الفترة الأخيرة، ويستعرض لكم "أهل مصر" أسمائهم والأسباب التي أدت لتهديدهم بالإقالة:

1- جوزيه مورينهو:

كعادة المدرب البرتغالي الموسم الثالث دائما ما يمثل له عقدة، بعد رحيله عن تشيلسي وريال مدريد في العام الثالث وهذا ما يعاني منه جوزيه مورينهو حاليًا مع نادي مانشستر يونايتد.

بدأت أزمات مورينهو مع مجلس إدارة مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي الماضي، لعدم عقدهم صفقات من العيار الثقيل للفريق، ثم الخلاف الشهير بينه وبين نجم وسط منتخب فرنسا بول بوجبا والتي أثرت بدورها على نتائج الفريق بصورة سلبية، فالنادي الإنجليزي يقع الآن في المركز الثامن في جدول الدوري الإنجليزي الممتاز بالإضافة للخروج المفاجئ من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية على يد ديربي كاونتي.

أكدت العديد من الصحف الإنجليزية على أن جوزيه مورينهو رحيله عن قلعة الأولد ترافورد أصبح مسألة وقت فقط، فإدارة مانشستر يونايتد بقيادة إد وودوارد تنتظر إتمام التفاوض مع مدير فني جديد للفريق، وحالما يحدث ذلك ستتم الإطاحة بالمدرب البرتغالي على الفور.

وأشارت العديد من التقارير الإنجليزية أن الفرنسي زين الدين زيدان هو الأقرب لخلافة جوزيه مورينهو، في قيادة الفريق الإنجليزي العريق، خاصة وأن ملاك النادي متفائلين بقدومه بشكل كبير.

2- جولين لوبتيجي:

فجر مدرب منتخب إسبانيا السابق جولين لوبيتيجي مفاجأة كبيرة بعد إعلان نادي ريال مدريد الإسباني التعاقد معه ليكون بديلاً للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي استقال عقب فوزه بدوري أبطال أوروبا على حساب نادي ليفربول الإنجليزي.

بدأ النادي الملكي الموسم تحت قيادة لوبتيجي بخسارة لقب السوبر الأوروبي، لحساب جاره بمدينة مدريد نادي أتليتكو مدريد بأربعة أهداف مقابل هدفين، وتحسنت نتائج الفريق نوعا ما مع بداية الموسم في الدوري الإسباني، إلا أن هذا لم يدم طويلا فدخل فريق ريال مدريد مجددا في دوامة النتئج السلبية، عقب الفشل في تحقيق أي انتصار في آخر أربع مباريات سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي.

وخاض ريال مدريد 11 مباراة مع جولين لوبتيجي على المستوى المحلي والأوروبي، حقق فيها الفوز في خمس مباريات مقابل تعادلين وأربع هزائم.

وأشارت العديد من التقارير الإسبانية إلى أن الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني السابق لتشيلسي الإنجليزي، يقترب من تدريب النادي الملكي عقب النتائج المخيبة للوبتيجي في الفترة الأخيرة، وأكدت على أن رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز لن يصبر طويلا على المدرب الإسباني في حال استمرار النتائج على هذا المنوال.

3- نيكو كوفاتش:

آخر المرشحين لترك منصبه هو المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش، الذي تولى قيادة نادي بايرن ميونخ الألماني الفنية مطلع الموسم الجاري، عقب رحيل يوب هاينكس الذي توج الموسم الماضي بلقب الدوري الألماني.

كانت تضع إدارة النادي البافاري آمالا كبيرة على الكرواتي كوفاتش خصوصا بعد النتائج الكبيرة التي حققها خلال قيادته لنادي فرانكفورت الألماني، والتي كان آخرها فوزه بلقب كأس ألمانيا على حساب بايرن ميونخ.

لكن هذه الثقة التي وضعتها إدارة بايرن ميونخ بدأت في التزعزع، فالفريق البافاري حقق في الأسابيع الماضية سلسلة من النتائج السيئة جعلته في المركز السادس بفارق أربع نقاط عن المتصدر بروسيا دورتموند بعد مرور سبع جولات من بطولة الدوري الألماني.

وعلى مستوى دوري أبطال أوروبا، عانى البافاري في الجولة الثانية بالتعادل أمام أياكس أمستردام الهولندي بنتيجة هدف لهدف، مما فتح النار على المدرب الكرواتي حتى من لاعبه خاميس رودريجيز الذي صرح عقب التعادل قائلا: "لسنا في فرانكفورت ليحدث هذا معنا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل (1-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة