المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

طلعت يبحث دور "الاتصالات" في البرنامج الزمني لميكنة مشروع التأمين الصحى الجديد

أهل مصر
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالدكتورة هالة وايد وزيرة الصحة لمناقشة التصور النهائي للخطة التنفيذية والبرنامج الزمني لميكنة مشروع التأمين الصحى الجديد، والمقرر بدء العمل به بمحافظة بورسعيد كاولى محافظات تطبيق القانون الجديد، وذلك بديوان عام وزارة الصحة

وأشاد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالمبادرات الرئاسية التى تنفذها وزارة الصحة ومنها انهاء قوائم انتظار مرضى الجراحات الحرجة، والقضاء على فيروس"سى" والكشف عن الامراض غير السارية والتى يتم تنفيذها في 9 محافظات كمرحلة اولى تحت شعار " 100 مليون صحة"، مشيدًا بما تحققه وزارة الصحة من انجازات على ارض الواقع لخدمة المواطن المصري.

وتناول اللقاء، التعاون المشترك بين الوزارتين في مجال التكنولوجيا الصحية وأليات الاستفادة من قاعدة البيانات الموحدة للدولة والتى تعد احدي مخرجات المشروع القومي للبنية المعلوماتية والذى تقوم به هيئة الرقابة الادارية.

وهذا المشروع سيتم من خلاله تسجيل وربط اسر المنتفعين على الوحدات ومراكز الرعاية الاساسية بمحافظة بورسعيد في اطار تطبيق قانون التامين الصحى الشامل الجديد.

أكد حرصه الدائم على مساندة وزارة الصحة في كافة المشروعات الصحية سواء الجارية أو المستقبلية، قائلًا "نحن فريق واحد ونعمل من أجل خدمة المواطن المصري".

نظم الميكنة، هي أحد أهم الركائز لتطبيق التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، والذى سيتم من خلاله، تسجيل وربط المنتفعين وكذلك ربط الوحدات والمراكز الصحية بالمستشفيات وفقا لمعايير الإحالة، فضلا عن إنشاء ملف صحى إلكتروني لكل مواطن في المنظومة الجديدة، وكذلك ميكنة أنظمة تحصيل اشتراكات المواطنين المؤمن عليهم وميكنة نظم الدفع مقابل الخدمات العلاجية.