اعلان
اعلان

وزيرة البيئة تلتقى نظيرها البولندى وتبحث مستجدات اللائحة التنفيذية لاتفاق باريس للمناخ

كتب :

التقت اليوم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، نظيرها البولندي، ميشيل كورتيكا وزير البيئة البولندي، والوفد المرافق له لاستعراض جهود مصر المبذولة في مفاوضات إتفاق باريس، نظرا للدور المحوري المصري في المفاوضات من أجل الوصول إلى اللائحة التنفيذية لإتفاق باريس ومن أجل العمل على التنسيق بين الدول الأعضاء حيث أن مصر كانت رئيسة المجموعة الأفريقية في المفاوضات ورئيس لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة .

وقد طالب الجانب البولندي مصر بمساندة بولندا فى المفاوضات الوزارية، لتسهيل الإجراءات نظراً لدور مصر الوسيط بين الدول العربية والإفريقية ودول حوض البحر المتوسط، وقد تم التركيز خلال اللقاء على آليات التكيف والتمويل والحوار التيسيرى الذي يهدف إلى تبادل الدول للخبرات والرؤى وعرض الإجراءات التى قامت بها.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن أليات التنفيذ تتلخص في نقل التكنولوجيا، التمويل، بناء القدرات، بالإضافة إلى مساندة الدول النامية من أجل تحقيق أهدافها وخططها لخفض الانبعاثات والتكيف مع التأتيرات الناجمة عن تغير المناخ.

كما أوضح وزير البيئة البولندي، أنه سيتم إعلان أهمية الغابات وإستخدام السيارات الكهربائية في الحفاظ على البيئة، وقد أكد الجانبان على أن مؤتمر الأطراف سيشهد المزيد من الأحداث في شق رفيع المستوى والذى يبدأ بالقمة الرئاسية .

وقد وجهت فؤاد الدعوة، لوزير البيئة البولندي، لحضور مؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي الذي تستضيفه مصر الشهر القادم لمساندة مصر للربط بين اتفاقيات كلاً من تغير المناخ والتنوع البيولوجي والتصحر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل