اعلان

شارلي شابلن الأفغاني يتحدى الموت وقنابل طالبان بـ"الضحك".. فيديو

شارلي شابلن الأفغاني

وسط الانفجارات ودوي الرصاص وأشلاء القتلى ، يصر الفنان الأفغاني كريم آسر (25 عاما)، الشهير بـ"شارلي شابلن" الأفغاني،علي تحدي الموت ومواجهة حركة طالبات، بالضحك وصنع الابتسامة، وإسعاد المواطنين والترويح عنهم،من خلال العروض الكوميدية، التي يقدمها في العاصمة كابول، وهو يرتدي الملابس التي اشتهر بها الممثل البريطاني من حذاء واسع وسروال فضفاض بالإضافة إلي القبعة الشهيرة.

وقال آسر في تصريحات لموقع "صوت أميركا" :"لقد تعب الناس من الحرب، وأنا أحاول خلق لحظات من الفرح والسعادة ووضع ابتسامة على وجوههم حتى لو كان ذلك لفترة قصيرة".

وأكد آسر انه لا يخشى تهديدات المسلحين التي يتعرض لها، ويخطط وفريقه لتقديم عروض في أكثر المناطق سخونة، وقال: "لا شيء سيمنعني من تقليد تشارلي شابلن".

وأعرب الفنان الأفغاني عن أمله في أن يعم السلام أرجاء أفغانستان وأن يصبح "الحب والعاطفة" حديث الناس وليس "الحرب والعنف".

وكان آسر قد فر مع عائلته إلى إيران، خلال الحرب الأهلية في أفغانستان خلال تسعينات القرن الماضي،وفي إيران شاهد أفلام تشارلي شابلن وتأثر بها وقرر أن يقوم بتقليده عندما يعود إلى أفغانستان،ومنذ عودته في عام 2001 بدأ مشواره في تقليد شارلي شابلن، وتحدي عنف طالبان برسم الابتسامة ،علي الشفاه التي أنهكتها الحرب .

وعندما عادت العائلة إلى الديار بعد تحرير أفغانستان من قبضة طالبان عام 2001، سنحت له بالفعل فرصة بدء مشواره الفني وتحقيق رغبته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إيطاليا وألبانيا (2-1) في يورو 2024 (لحظة بلحظة)| إيطاليا تحرز الثاني