اعلان

القاهرة: انتهاء المشروع التدريبي لمجابهة الأزمات والكوارث صقر 34

المشروع التدريبي لمجابهة الازمات والكوارث بالعاصمة صقر 34
كتب : أهل مصر

أعلنت محافظة القاهرة، اليوم الثلاثاء، انتهاء المشروع التدريبي لمجابهة الأزمات والكوارث بالعاصمة صقر 34، والذي تم برئاسة اللواء خالد مصطفي توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي واستهدف تدريب العاملين بالمحافظة علي أساليب التعاون وتنسيق الجهود واستغلال الامكانيات المتاحة وبيان مدي جاهزية الجهات المعنية المختلفة بالتعاون مع عناصر الدفاع الشعبي والعسكري للتصدي للازمات الطارئة وإزالة الاثار الناتجة عنها.

وأشار اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، إلي أن المشروع التدريبي استمر 3 أيام من 14 حتي 16 أكتوبر الجاري وتم فيه التدريب العملي علي مواقف افتراضية لحوادث ببعض المواقع الحيوية كالمدارس وبعض المبان الحكومية وبيان مدي استجابة الجهات المختلفة في التعامل معها منفردة أو بالتعاون مع المحافظات المجاورة أو القوات المسلحة.

وأضاف المحافظ إلي أنه شارك في المشروع التدريبي 50% من اجمالي المعدات الهندسية الموجودة في المحافظة وتم التأكد من جاهزيتها للمشاركة في اي حدث طاريء.

كما تم عمل تجارب ناحجة لتنفيذ إخلاء مبنى حكومى في مديريتي التربية والتعليم والشباب والرياضة وحى روض الفرج ، ورفع درجات الإستعداد في 7 مستشفيات حكومية هي روض الفرج العام والمنيرة العام وشبرا العام وبولاق العام والزاوية العام والخليفة العام والسلام العام ، وتمكنت المحافظة من اقامة معسكرات ايواء لخدمة المتضررين في المشروع الافتراضي في وقت قياسي مجهزة بمستشفي ميداني وكافة وسائل الاعاشة بالتعاون بين مديريتي التموين والتضامن الاجتماعي.

وأشار العقيد أمير خطاب المستشار العسكري للمحافظة القاهرة ان المشروع التدريبي نجح في رفع كفاءة التنسيق بين أجهزة المحافظة خاصة مديرى المديريات ورؤساء الأحياء وبين مديرية أمن القاهرة و قيادة المنطقة المركزية العسكرية خاصة وقت حدوث الأزمات بالمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً