اعلان

كيف تتعاملين مع زوجك الخجول؟

الصورة الرئيسية

الخجل صفة عادية في الإنسان صاحب الإحساس العالي، ولكنها في بعض الأوقات تكون هذه الصفة مضرة تمامًا، وخصوصًا أن كان الخجل صفة في الرجل وليس المرأة، فالرجل وخصوصًا المقبل على الزواج يجعله الخجل متعثرًا في كثير من خطوات الزواج، وأهمها العلاقة الحميمية، فالكثير من الزوجات تشتكي من خجل الرجل الدائم قبل الإقبال على العلاقة الحيميمة وبالتالي تنتهي علاقتها بالرجل بالطلاق، وهذه بعض الخطوات التي نصح بها المختصون لتساعد المرأة بها زوجها:

1- لابد من الاصغاء

من الممكن أن يكون زوجك الخجول من صعوبة في التكلّم وفي تركيب الجمل الصحيحة، وبالتالي قد يرتكب بعض الأخطاء في حديثه، فلا تعلّقي على أخطائه سلباً بل استمعي اليه بإصغاء لتشجيعه على تخطّي خجله.

2- عليكي بأخذ المبادرة

لو أن زوجك شديد الخجل، فعليك أخذ المبادرة بالاهتمام به والتعبير له عن حبّك الكبير، علّه يبادلك بالمثل ويتعلّم أخذ المبادرة بدوره فيتخطى خجله مره بعد مره.

3- حفظ هيبته

إذا كان زوجك خجولاً، فهذا لا يعني أنّه يمكنك السيطرة عليه بل عليك المحافظة على مكانته المميزة كربّ أسرة واستشاراته بالقرارات المنزلية المهمة، فقد يشجّعه ذلك على تخطّي خجله.

4- لا تتحدثي كثيرًا عن هذا الأمر

لا شكّ بأن الاهتمام بالزوج قد يكون وسيلة فعالة لتخطي خجله، ولكن هذا لا يعني أنه يمكنك مدحه كثيراً أمام الآخرين لأن ذلك قد يجعله يتقوقع مجدداً.

5-الصبر

لو إن زوجك شديد الخجل فإن ذلك قد يؤثر على حياتكما الجنسية، إذ يخجل من ممارسة الجنس معك، وفي هذه الحالة عليك إما أخذ المبادرة أو الصبر قليلاً والتكلم مع اختصاصيين نفسيين لإرشادك إلى طريقة تجاوز هذه المرحلة.

اقرأ أيضًا... كيف تعرفين أنكِ مريضة بالخجل؟

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مارسيليا الفرنسي يكشف حقيقة عرضه التعاقد مع مهاجم منتخب مصر (خاص)