اعلان

بوسي علي مصممة أزياء مصرية: الألوان الدافئة موضة خريف 2018.. جسم الفتاة 3 أنواع "تفاحة وكمثري وموزة" ولكل شكل تصميم مناسب

أهل مصر
موضة خريف 2018

نجمة صاعدة أطلقت عنان الخيال فأصبحت فنانة متألقة فى التصميم، استطاعت أن تحفر اسمًا مميزًا لها في عالم الأزياء، عملت على تنمية موهبتها من خلال الدراسة في مجال «الفاشون»، وتعد أول مصممة أزياء في مصر تستخدم الجلد البقري الطبيعي بنسبة 100% في تصميماتها، عن خطوات نجاحها وعن موضة خريف 2018 وشتاء 2019، كان لنا ذلك الحوار مع مصممة الأزياء بوسي على..

- بداية.. ما هي موضة خريف 2018، وشتاء 2019؟

أحدث التصميمات الجديدة تتمثل في البلايزر والجيب القصير والجلد المُطعم بالفراء، وتعد الألوان الدافئة كالأزرق واللون الزهري والنبيتي والبني هي ألوان موسم هذا العام.

- ما هي الأزياء المناسبة للفتاة المحجبة في الخريف والشتاء؟

تعد الفساتين «الشانيل» من أكثر الأزياء المميزة لهن.

- ما هي أبرز الأزياء المناسبة للجامعة في الصباح؟

لابد أن تحرص الفتاة الجامعية على ارتداء خامات مريحة في اللبس مثل «الشيفون والفسكوز والكتان»، ومن الممكن ارتداء فساتين خفيفة، أو «جيب شانيل»، مع ضرورة اراتداء الأحذية المريحة التي توفر سهولة الحركة والتنقل في الجامعة.

- ما هي الخامات التي ظهرت في الموسم الحالي؟

أهم الخامات المستخدمة هذا الفصل هي الجلد، والفراء و«الموهير»، و«الدانتيل» لتطعيم بعض قطع التصميمات به.

- ما هي أهمية تناسق التصميم مع الميكاج المستخدم؟

لابد أن يكون هناك اتفاق بين التصميم والمكياج، وذلك لأن جميع هذه الأمور تتصل ببعضها، وتدرجها معًا يساعد على ظهور التصميم بشكل متكامل وجذاب.

- كيف يمكن أن ترتدي الفتاة الإكسسوار المناسب مع الأزياء؟

تساعد الإكسسوارات على إظهار أناقة الأزياء، ومن أبرز قواعد استعمال الإكسسوارات، إذا كانت الفتاة ترتدي بلوزة عبارة عن «هاي كول» وتحمل تطريزًا لابد الاكتفاء بارتداء حلق فقط، أما في حالة ارتداء قميص كلاسيك يمكن إضافة عقد يحتوي على ألوان بسيطة.

- ما هي معايير اختيار فستان الزفاف؟

ينبغي أولا على كل فتاة معرفة شكل جسمها جيدًا حتى تختار الفستان والموديل المتناسب معها، حيث يوجد العديد من أشكال الجسم مثل الجسم الكمثرى، التفاحة، الموزة، وكل نوع من هؤلاء يختلف من حيث المظهر عن الآخر، مثال إذا كانت الفتاة من أصحاب الجسم المستطيل الذي يتضمن أكتاف عريضة مع اختفاء تقسيم منطقة الوسط فعليها أن تقوم باختيار فستان «كاب» بحيث يكون عاليًا من منطقة الصدر ويظهر تجسيم الجسم ويعمل على نحت منطقة الوسط، أما صاحبات الجسم المثلث الذي يتميز بالتجسيم من منطقة الوسط والنحافة من أسفل الجسم فيناسبهن الفستان الذي يأخذ شكل الجسم كاملا.

- ما هو فن اختيار الملابس بالنسبة للفتيات؟

لابد أن تحرص كل فتاة على ارتداء الملابس المناسبة مع شكل الجسم، وأن تختار ألوان الأزياء التي تتناسب مع بشرتها، حيث إن البشرة البيضاء يتناسب معها العديد من الألوان الفاتحة والغامقة ومن أبرزها اللون الأخضر والوردي، أما البشرة القمحاوية المتوسطة السمار فيتناسب معها اللون الأزرق والبيج، والبشرة الداكنة يتناسب معها اللون الموف والذهبي والأحمر.

- حدثينا عن بدايتك مع مجال التصميم؟

بدأت في المجال منذ الصغر، فأنا عاشقة للتميز والاختلاف، وبمجرد الشعور بالموهبة قررت أن أعمل على ثقل تلك الموهبة، ومن ثم عملت على دراسة مجال «الفاشون» في إحدى الجامعات الفرنسية للموضة بالقاهرة.

- ما هو سر اختيارك لمجال التصميم؟

اختارت مجال التصميم لحبي للإبداع والتميز، وهذا يبدو واضحًا في جميع تصميماتي التي أعمل على تنفيذها.

- ما هو مصدر أفكارك؟

استوحى جميع أفكارى من خلال الاهتمام بكل ما هو جديد في عالم الموضة والأزياء.

- من مثلك الأعلى في مجال التصميم؟

مثلي الأعلى يعد مصمم الأزياء «إيلي صعب»، نظرًا إلى إبداعه دائمًا في جميع أعماله، وحرصه الشديد على ترك بصمة فريدة ومميزة له على أرض الواقع وفي كل قطعة يقوم بتصميمها.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حالة الطقس اليوم الجمعة 2-6-2023.. استمرار المنخفض الخماسيني