اعلان

عادات يومية تسبب تجاعيد العين.. أبرزها نوم البطن

تجاعيد العين

تعاني العديد من النساء من ظهور التجاعيد المبكرة حول منطقة العين، مما يؤثر بشكل سلبي على جمال المرأة ومظهرها الخارجي، وتعد منطقة العين وما حولها من أبرز المناطق الأكثر حساسية فى الوجه، ولهذا تتطلب عناية يومية واهتماما شديدا، للتغلب على العوامل البيئية الضارة، والعوامل التى تتسبب في ظهور التجاعيد مبكرا.

ومن أبرز النصائح التي تساعد في تجنب ظهور تجاعيد العين:

- استخدام واقي الشمس

لابد من اختيار نوع مناسب من واقي الشمس، ووضعه حول محيط منطقة العين، وذلك لتجنب ظهور التصبغات اللونية التي تحدث نتيجة التعرض لأشعة الشمس.

- ترطيب محيط العين

ينبغى ترطيب منطقة العين بشكل يومى، وذلك للحد من جفاف تلك المنطقة، الذى يعد سببا رئيسيا فى ظهور التجاعيد ، ولهذا ينصح بإستخدام مرطبات العين التى تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات المرطبة والمغذية للبشرة، حيث تعمل تلك المرطبات على زيادة إنتاج الكولاجين والحماية من تجاعيد وشيخوخة البشرة.

- المكياج

ينصح الفتيات عند القيام بإزالة المكياج من منطقة العين، بالتعامل بهدوء وعدم الضغط على تلك المنطقة، وذلك للحفاظ على الخطوط الرقيقة التي تتواجد بها، وعدم ظهور التجاعيد مبكرا.

- تجنب التدخين

يعد التدخين من أبرز العادات التي تؤدى لظهور التجاعيد في محيط منطقة العين، حيث يؤثر النيكوتين بشكل سلبي على الكولاجين الموجود داخل البشرة، مما ينتج عنه ظهور التجاعيد وترهلات البشرة.

-النوم بشكل خاطئ

يؤدى النوم على الجانبين أو البطن إلى ظهور بعض الخطوط الدقيقية حول منطقة الفم والعينين، ومع مرور الوقت تتحول تلك الخطوط إلى تجاعيد دائمة، ولذلك ينصح بالنوم على الظهر للحفاظ على صحة البشرة وحيويتها.

-البعد عن مصادر الإجهاد

تؤدى بعض العادات الحياتية الخاطئة إلى ظهور التجاعيد حول منطقة العين، ومن أبرزها السهر لفترات طويلة، والتعرض للأجهزة الإلكترونية بشكل مبالغ فيه.

- الإكثار من تناول المياه

ينصح بالإكثار من تناول المياه يوميا، لما لها من دور فعال في ترطيب البشرة وزيادة حيويتها ونضارتها والحماية من الجفاف، مما ينعكس بدوره على تأخر ظهور التجاعيد وعلامات تقدم العمر على البشرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً