اعلان

المصرية للاتصالات توقع على قرض بقيمة ٥٠٠ مليون دولار امريكي

المصرية للاتصالات توقع على قرض بقيمة ٥٠٠ مليون دولار امريكي

وقعت الشركة المصرية للاتصالات على قرض مشترك متوسط الأجل بقيمة ٥٠٠ مليون دولار أمريكي لدعم النفقات التشغيلية والرأسمالية للشركة وإعادة تمويل التسهيلات قصيرة الأجل الحالية.

وتم تكليف كلاً من بنك المشرق وبنك أبو ظبي الأول كمسوقين مشتركين للقرض ومرتبين رئيسين أوليين ،وتم إسناد دور وكيل التمويل الي بنك أبو ظبي الأول منفردا ، بينما تم تعيين بنك المشرق كبنك الحساب.

ويضم تحالف النهائي للبنوك الممولة للقرض المرتبين الرئيسين الأوليين ومسوقوا القرض وهم بنك أبو ظبي الأول PJSC وبنك المشرق PSC بجانب المرتبين الرئيسين الأوليين وهم البنك العربي Plc -البحرين وبنك الإتحاد الوطني PJSC والبنك الوطني الكويتي والمؤسسة العربية المصرفية B.S.C فضلا عن المرتبين الرئيسين وهم البنك الأهلي المتحد B.S.C والبنك التجاري الصناعي الصيني DIFC وأخيراً المرتبين وهم البنك الأهلي الكويتيDIFC والتجاري وفا بنك وبنك ICICI Limited – البحرين و بنك الأردن وبنك BMCE الدولي.

وقالالمهندس أحمد البحيري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات أنه تم تغطية الاكتتاب في القرض المشترك متوسط الأجل الذي تبلغ قيمته ٥٠٠ مليون دولار بنسبة ١.٤٦ مرة مما يدل على ثقة المؤسسات المالية الدولية في القوة المالية والتشغيلية للشركة المصرية للاتصالات.

وأضاف البحيري أنه تم الإعلان في ١٠ مايو ٢٠١٨ موافقة مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات على الحصول على قرض مشترك متوسط الأجل مدته ٥ سنوات بقيمة ٥٠٠ مليون دولار أمريكي ويديره بنك المشرق وبنك أبو ظبي الأول.

ولفت البحيري أن الحصول على القرض يهدف الي تحويل التسهيلات الدولارية قصيرة الأجل الي قروض أطول أجلاً لنتمكن من سداد المبالغ المستحقة من القروض في حين توفر التدفقات النقدية.

ونوه البحيري أن القرض سيوفر السيولة النقدية لتحقيق المرونة لتمويل رأس المال العامل بالإضافة الي الاستثمار في شبكة الجيل الرابع. ويتماشى هذا التمويل مع استراتيجيتنا التمويلية التي ترتكز على تقليل المصروفات التمويلية الحالية، كما سيعزز معدلات النمو من خلال إطلاق خدمات المحمول وتطوير البنية التحتية للإنترنت الثابت في مصر بالإضافة الي توسيع شبكة مصر الدولية بهدف تحقيق رؤيتنا لتحويل مصر الي ممر رقمي ومركز الاقليمي لاستضافة مطوري المحتوى الدوليين إضافة الي اتجاهنا الجديد للتوسع في خدمات انترنت الأشياء IoT".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً