مصدر بـ"الاتصالات":إطلاق أول كارت للمدفوعات الذكية نهاية ديسمبر المقبل

صورة أرشيفية

كشف مصدر مسؤول بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن إطلاق أول كارت رقمي لنظام المدفوعات الذكية بالتعاون مع البنك المركزي نهاية العام الجاري.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه سيتم ربط ذلك الكارت بمختلف الحسابات سواء كانت بنكية أو بريدية مشيراً إلى أن الهدف من إصداره هو تيسيير الحصول على المستحقات المالية لدى الحكومة وسداد مقابل الخدمات المختلف بمنتهى السهولة.

ولفت المصدر إلى أن وزارة الاتصالات ستعمل على توفير البنية التكنولوجية الكاملة لمنظومة الكارت الذكي بالتعاون مع البنك المركزي حيث سيتم إسناده لأحد شركات التكنولوجيا المالية.

وأرجع المصدر رغبة الوزارة في اصدار ذلك الكارت إلى توحيد المعاملات التجارية على الإنترنت فضلا عن اتاحة الحصول على الخدمات الحكومية لمختلف القطاعات الجماهيرية موضحا أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة الوزارة لجعل المجتمع المصري غير نقدي وإعتمادها الشمول المالي.

كان البنك المركزي المصري أوضح أن نسبة المدفوعات الإلكترونية تتراوح بين ٢ إلي ٣%من إجمالي التعاملات البنكية عكس دول أوروبا والولايات المتحدة التي تصل فيها حجم التعاملات الإلكترونية لنحو 90% ويستهدف البنك أن تصل إلي 10% بحلول عام 2021 .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي لـ أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية: لا أحد فوق القانون