اعلان

نيويورك تايمز: الاستخبارات الأمريكية مقتنعة بدور بن سلمان في اختفاء خاشقجي

 ولي العهد السعودي وخاشقجي
ولي العهد السعودي وخاشقجي
كتب : وكالات

أفادت صحيفة نيويورك تايمز، أن مسؤولي أجهزة الاستخبارات الأمريكية باتوا مقتنعين بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان كان له دور في "مقتل" الصحفي جمال خاشقجي.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الاستخبارات الأمريكية، "أن الأمير محمد بن سلمان قد تكون له صلة بمسألة جمال خاشقجي".

وأشارت الصحيفة أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية والأوروبية لم تجمع بعد أدلة دامغة بخصوص إصدار ولي العهد أوامر "بقتل" خاشقجي أو اختطافه ونقله إلى السعودية، إلا أنه "بمرور الوقت باتت الأدلة من الدرجة الثانية تزداد".

وأكدت الصحيفة أنه لو تم الأخذ بالحسبان وجود سلطة كاملة للأمير محمد بن سلمان على أجهزة الأمن السعودية، فإنه يجعل من المستبعد تنفيذ مثل هذه العملية دون علمه.

ولفتت الصحيفة إلى أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية تستعد لتقديم تقرير تقييمي إلى الرئيس دونالد ترامب عن الأمير محمد بن سلمان، وفقا للصحيفة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين لم تسمهم، وصفهم زيارة وزير الخارجية مايك بومبيو إلى السعودية "بهدف إيجاد حل دبلوماسي" بخصوص حادثة اختفاء جمال خاشقجي بـ "الكارثة".

من جهة أخرى، تحدث مسؤول أمريكي مطلع عن فحوى اللقاء الذي أجراه بومبيو مع الأمير محمد بن سلمان قائلا، إن الأخير رفض كافة المزاعم حول مسألة أختفاء خاشقجي، وذلك في معرض رده على طلب بومبيو إيضاحات بخصوص الحادث، بحسب ما ذكرته الصحيفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | صلاح أساسيًا