اعلان

التعليم العالي: تكليف رئاسي بامتحان إلكتروني موحد على الجامعات العام المقبل

الدكتور خالد عبد الغفار
كتب : أهل مصر

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن هناك تكليفًا رئاسيًّا بضرورة عمل امتحان إلكتروني موحد وتعميمه على كافة الجامعات بداية من العام القادم بالاتفاق مع الشركات المتخصصة، لافتًا إلى أن التكليف الرئاسي جاء بعد نجاح تجربة الامتحان الموحد لطلاب كليات الطب بعدد من الجامعات، مؤكدًا أهمية استكمال الجامعات البنية التحتية بها؛ لتطبيق هذا النظام، مشيرًا إلى أهمية ذلك في تقليل دور العامل البشرى في أعمال الكنترول بالجامعات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الشهري للمجلس الأعلى للجامعات، اليوم الخميس برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور الدكتور محمد لطيف أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، والسادة رؤساء الجامعات، وقيادات وزارة التعليم العالي، وذلك بمقر جامعة الإسكندرية.

وأشار الوزير إلى ضرورة ترشيد سفر القيادات الجامعية للخارج، وأن يكون ذلك مرتبطًا بالضرورات القصوى، وذلك تنفيذًا لسياسة الحكومة بأهمية ترشيد الإنفاق.

كما وجه عبدالغفار بتحديد يوم رياضي بكافة الجامعات يشارك فيه كافة مكونات المجتمع الجامعي، كما يتم أيضًا تحديد يوم لصيانة المرافق الجامعية بمشاركة طلاب الجامعات، مؤكدًا على ضرورة وجود آلية محددة ومنضبطة لتحصيل المصروفات الدراسية بالجامعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الدنمارك وسلوفينيا في كأس الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | التشكيل