اعلان

تقرير| قبل موقعة سطيف.. 3 عقبات في طريق الأهلي للنهائي

النادى الاهلى

يستعد النادي الأهلي لمواجهة فريق وفاق سطيف الجزائري، في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، يوم 23 من شهر أكتوبر الجاري، وتعد هذه المباراة هي الخطوة الأخيرة للنادي الأهلي للوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي.

لكن بالرغم من أن الأهلي قد وضع قدما في النهائي بفوزه في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب السلام باالقاهرة، مطلع شهر أكتوبر الجاري، بنتيجة هدفين نظيفين، إلا أن لاعبي الفريق والجهاز الفني سيواجهون العديد من الصعوبات في المباراة المقبلة.

- ويستعرض لكم "أهل مصر" فيما يلي ثلاث عقبات ستواجه النادي الأهلي في طريقه للنهائي:

1- الإصابات:

يعرف كل متابعي النادي الأهلي خصوصا والكرة المصرية عموما، أن الفريق الأحمر يعاني من لعنة إصابات في الفترة الأخيرة، فلا تمر مباراة في أي بطولة يخوضها الفر يق، إلا ويسقط لاعب أو لاعبين متأثرين بالإصابة.

ففي خط الدفاع يخوض النادي الأهلي مبارياته بقلب دفاع واحد هو المالي ساليف كوليبالي، والذي انضم حديثا للقلعة الحمراء بناءا على رغبة الفرنسي باتريس كارتيرون، فيعاني كلا من سعد سمير ومحمد نجيب ورامي ربيعة لإصابات يتغيبوا بسببها منذ فترات طويلة، مما دفع المدرب الفرنسي للدفع بأيمن أشرف الظهير الأيسر في مركز قلب الدفاع.

كما أصيب مؤخرا الظهير الأيسر التونسي علي معلول في مباراة ذهاب نصف نهائي أفريقيا بتمزق في العضلة الضامة، والتي سيتغيب بسببها لمدة شهرين على الأقل، وبذلك لا يتبقى سوى صبري رحيل فقط في مركز الظهير الأيسر، بالإضافة لغياب الظهير الأيمن باسم علي منذ بداية الموسم لإصاباته المتكررة.

وفي خط الوسط سواء الدفاعي أو الهجومي، يعاني أيضا النادي الأهلي من غياب نصف لاعبي وسط الفريق تقريبا، كعمرو السولية وحسام عاشور واللذان يعدان من الركائز الأساسية في خط وسط الفريق الدفاعي وغيابهما يؤثر على الأهلي بشكل كبير وهو ما كان واضحا في المباراة الأخيرة ضد الاتحاد السكندري في الدوري، والتي خسرها الأهلي بنتيجة 3/2.

أما في الجزء الأمامي لفريق الأهلي فحدث ولا حرج عن كمية الإصابات في المراكز الهجومية المختلفة، فتعاني القلعة الحمراء من إصابة كلا من جونيور أجايي وميدو جابر وصلاح محسن وأحمد حمودي ووليد سليمان فيما سبق.

2- الإجهاد:

يواجه لاعبو النادي الأهلي حالة من الإجهاد بسبب تلاحق المباريات الكثيرة في أكثر من بطولة، فالنادي الأهلي دخل هذا الموسم الكروي في أكبر عدد بطولات حدث في تاريخه، فيخوض بطولات الدوري المصري وكأس مصر ودوري أبكل أفريقيا وكأس العرب للأندية الأبطال، بالإضافة لمباريات السوبر.

كما خاض العديد من لاعبي الأهلي الدوليين مباراتي منتخب مصر الأخيرتين، في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019، وهو ما زاد الأحمال البدنية على اللاعبين، خاصة بعد الرحلة المرهقة التي خاضوها لدولة إي سواتيني يوم الثلاثاء الماضي.

3- أرضية ملعب وفاق سطيف:

تعد أرضية ملعب وفاق سطيف أرضية اصطناعية من الجيل السادس، وذلك نظراً لوقوع مدينة سطيف الجزائرية على علو يقدر بأكثر من 1100 متر عن سطح البحر ولقربها من سلسلة جبال الأطلس، ما دفع السلطات المحلية بالجزائر لجعل أرضية الملعب اصطناعية حتى لا تتأثر بالأمطار والثلوج التي تحل في هذا المكان معظم فترات العام.

الجدير بالذكر هنا أن لاعبي النادي الأهلي معتادين على اللعب على النجيل الطبيعي، وأرضية ملعب وفاق سطيف ستؤثر على أدائهم في المباراة بشكل كبير، وهو ما وضحه الجهاز الفني للنادي الأهلي منذ أيام.

اقرأ أيضا: مروان محسن يغيب عن المران الجماعي للأهلي

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | خروج شلبي