اعلان

الأناضول: النيابة التركية تستجوب موظفي القنصلية السعودية بإسطنبول

جمال خاشقجي
كتب :

أفادت وكالة أنباء الأناضول، بأن النيابة التركية قامت باستجواب موظفي القنصلية السعودية بإسطنبول، في إطار التحقيقات باختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ووفقا لأحداث أختفاء الكاتب الصحفى جمال خاشقجي ، فمنذ زيارته إلى القنصلية السعودية في إسطنبول، في 2 أكتوبر الجاري، أكدت حينها السلطات السعودية أنه غادر قنصليتها، ونفت السلطات التركية أن يكون قد غادر وسط مزاعم تناقلتها تقارير إعلامية عن مصادر تركية أنه قد قُتل.

وأثارت القضية اهتمام الرأى العام العالمى الذى طالب السعودية بإجابات "مفصلة وفورية" عن اختفاء خاشقجي، فضلا عن الولايات المتحدة الأمريكية التي ألمح رئيسها دونالد ترامب إلى تصديق الرواية التركية عن السعودية، حين قال في مقابلة مع قناة فوكس نيوز، إنه يبدو أن جمال خاشقجي دخل السفارة ولم يخرج، ويبدو أن السعودية ضالعة في اختفاؤه .

ونري أن الولايات المتحدة غيرت موقفها من السعودية خاصة عندما صعَّد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من لهجته في الحديث عن قضية اختفاء الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، بعد دخوله مقرّ قنصلية بلاده في إسطنبول قبل أيام، وقال في مقابلة مع “سي.بي.إس”، السبت الماضى: إنه “سيكون هناك عقاب شديد للسعودية إذا كان خاشقجي قُتل في قنصليَّتها بتركيا”.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي