اعلان

برلماني يحذر من التعديات على حرم السكة الحديد: حتى لا نستيقظ على كارثة

النائب محمد عبد الله زين الدين

حذر النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، ووكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان ،الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، من حجم التعديات الكارثية على حرم السكك الحديدية، قائلا:" حتى لا نستيقظ على كارثة مفجعة".

وطالب " عبدالله"، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، باستمرار التنسيق بين مختلف الجهات المعنية للتعامل مع المعوقات التي تواجه استكمال تنفيذ مشروعات تطوير مرفق السكك الحديدية وبما يسهم في رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال هذا المرفق الحيوي وبإزالة كل التعديات على حرم السكة الحديد.

وأشار نائب البحيرة، إلى أهمية تنفيذ تكليفات رئيس مجلس الوزراء، وإبلاغ جميع المحافظين بإعداد حصر شامل بجميع التعديات على السكك الحديدية ووضع الخطط والسياسات بتوقيتات زمنية محددة للإزالة الفورية لجميع التعديات.

وتُعد التعديات التي تتمركز على حرم السكك الحديدية في المحافظات، من الأسباب الرئيسية وراء حوادث القطارات، التي تلتهم عشرات الضحايا كل مرة، وهو دفع أعضاء لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان خلال دور الانعقاد المنصرم، إلى استدعاء وزير النقل الدكتور هشام عرفات، للوقوف على خطة وزارته تجاه هذا الملف.

في الوقت ، الذي تؤكد فيه وزارة النقل، أنها تواصل العمل على تطوير وتحديث جميع مرافق السكك الحديدية، والتي تحتاج لتكلفة قدرها 56 مليار جنيه.

وشددت على أن هناك حملات مستمرة لإزالة كافة التعديات على أراضي السكك الحديدية، موضحا أن إجمالي ما تم إزالته حتى الآن وصل إلى 3 آلاف و300 حالة.

وأكدت الوزارة على أنها تنسق مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشرطة النقل والمواصلات، سيواصلان العمل على إزالة باقي التعديات التى وصلت إلى 6 آلاف و71 حالة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً