اعلان

براءة أحد المتهمين بحرق مدرعة شرطة بالمنيا

كتب : جمال زكى

قضت اليوم السبت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط ببراءة أحد المتهمين بتفجير مدرعة شرطية بمركز بنى مزار شمال محافظة المنيا؛ لعدم كفاية الأدلة وفق مصدر قانونى.

وقال المصدر لـ"أهل مصر" إن المحكمة العسكرية قضت ببراءة المتهم إبراهيم ماهر جابر من قرية الشيخ فضل التابعة لمركز بنى مزار شمال المحافظة؛ لعدم كفاية الأدلة بحق المتهم، بعد أن تبين تناقض التحريات مع أقوال الشهود فى الواقعة التى تعود إلى 28 مارس من عام 2014، حين ألقت أجهزة الأمن القبض على 76 متهما من أبناء مركز بنى مزار، ووجهت لهم تهمة حرق مدرعة شرطة تابعة لمديرية أمن المنيا ضمن موجة من الاحتجاجات التى شهدتها البلاد عقب أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة.

وأكد المصدر أن النيابة العامة أحالت المتهمين أواخر يونيه 2015 إلى المحكمة العسكرية، والتى أصدرت أحكاما بالسجن المؤبد غيابيا منتصف العام الماضى على المتهمين، من بينهم المتهم التى قضت المحكمة اليوم ببراءته، بعد أن أعيدت إجراءات محاكمته مطلع العام الجارى عقب القبض عليه منتصف أواخر ديسمبر الماضى.

وكانت النيابة العامة أحالت 76 متهما إلى المحاكمة العسكرية بتهم، من بينها الانتماء إلى جماعة محظورة والتحريض على العنف وإثارة الشغب وتخريب منشآت وممتلكات عامة من شأنها إثارة البلبلة فى البلاد واستهداف رجال الجيش والشرطة، وهى التهم التى نفاها المتهمون ومحاموهم خلال جلسات المحاكمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة