عمال أنفاق شرق بورسعيد يجرون فحص "فيروس سي".. صور

عمال أنفاق شرق بورسعيد يجرون فحص "فيروس سي"

أجرى عاملون بمشروع الأنفاق العابرة بين ضفتي قناة السويس أسفل المجري الملاحي، اليوم الأحد، فحوصات المبادرة القومية للقضاء على "فيروس سي"، التي أطلقها رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، وتحمل شعار "100 مليون صحة".

وتوجهت سيارات المبادرة إلي موقع المشروع بمنطقة شرق محافظة بورسعيد، وأجرى العمال قياس الطول والوزن وضغط الدم، أعقبه إجراء سحب لعينة الدم لفحص نسبة السكر وفيروس سي، وإخطار العمال بالنتائج خلال أقل من ٥ دقائق.

ومن نانبه، قال الدكتور عادل تعيلب، مدير عام مديرية الشئون الصحية، إن الوحدات مستمرة حتي الانتهاء من المسح الشامل لجميع العاملين بأنفاق بورسعيد، وأيضا بالمنطقة الصناعية ومنطقة الاستثمار، مشيرا إلى أنه يوجد بمنطقة الجنوب ثمانية نقاط تمركز يتم نقلها حسب الكثافة السكانية، وأن النقاط تستهدف جميع المواطنين والعاملين بالمنطقة.

وأكد مدير الصحة أنه جار زيادة أعداد الفرق نظرا للإقبال الشديد علي نقاط تمركز الوحدات المسئولة عن المسح، مشددا على أن ما يحدث من المسح الطبي الشامل يعد طفرة وعبور أخر بالمواطن من المرض إلي الصحة لا يقل أبدا عن عبور نصر ٧٣ العظيم.

وتستهدف المبادرة القومية للقضاء على "فيروس سي" بمحافظة بورسعيد الكشف الطبى على 456 ألف مواطن، بالفئة العمرية فوق 18 سنة، وذلك بالمستشفيات العامة والوحدات الصحية ومراكز الشباب، وبمراكز الكشف المتنقلة، ويتم الكشف على المواطنين فى 38 نقطة موزعة

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً