اعلان

غرفة صناعة المعلومات: 20% زيادة لدعم المبدعين خلال معرض القاهرة الخامس للابتكار

كشف غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات "CIT" باتحاد الصناعات راعى الصناعة الرقمية عن مشاركتها ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولى الخامس للابتكار المقام خلال الفترة من 8 _9 نوفمبر القادم .

وتعقد الحدث أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا سنوياً حيث يعد أكبر ملتقى للمبتكرين والمخترعين والداعمين للابتكار من جميع أنحاء العالم حيث يقام فى قاعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر.

من جانبه، قال الدكتور حمدي الليثي نائب رئيس الغرفة، إن المشاركة في الحدث تأتي ضمن إستراتيجية الغرفة لرعاية المبتكرين ومطوري الأعمال الصغار وتقديم الدعم المادي والمعنوي لأفكار الشباب مشيرا إلى أن استراتيجية الغرفة تركز على محور الابداع ودعم المبتكرين ومطورى الاعمال .

وساهمت الغرفة في دعم أفكار المبدعين خلال نسخة المعرض الماضية بحوالي 4 مليون جنيه.

وأضاف الليثي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الغرفة تستهدف زيادة قيمة الدعم المادي لرعاية الابتكار بالمعرض بنحو 20% عن النسخة الماضية للمعرض موضحاً أن الغرفة تستهدف اطلاق حاضنة أعمال جديدة بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي خلال الفترة المقبلة لرعاية مجموعة أخرى من الشركات الناشئة ورواد الأعمال بقطاع تكنولوجيا المعلومات.

وتمنح أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا جوائز مالية وشهادات تقدير ومنح احتضان تقدر بحوالى مليون جنيه مصرى لأفضل الابتكارات بجانب منح شهادات المشاركين فى المعرض بابتكاراتهم ويتم التقييم للمعروضات (الابتكارات) للتحكيم العلمى والاقتصادى بواسطة لجان تحكيم متخصصة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً