اعلان

في محطة السكة الحديد بطهطا.. التذاكر تباع بـ"البوفيه": "شخلل عشان تسافر"

في محطة السكة الحديد بطهطا..

اشتكى أهالي مركز ومدينة طهطا شمال محافظة سوهاج، مرارًا من بيع تذاكر السفر داخل "بوفيه" المحطة بديلا عن شباك التذاكر، وعدم المقدرة على الحصول عليها بسعرها الفعلي، ولم يحدث جديد في ذلك الأمر، وما زال الفساد ينتشر بين العاملين بتلك المحطة.

مدينة ومركز طهطا من أكبر المراكز في محافظة سوهاج، ويتردد على محطة السكة الحديد آلاف المواطنين يوميًا، للسفر إلى الوجه البحري وباقي الوجه القبلي، فيقول مرزوق الباشا، أحد المترددين على محطة سكة حديد طهطا، إنه قبل موعد سفره بأيام ذهب لشراء تذاكر فلم يجد بالشباك، ودله أحد على عامل البوفيه الذى وفر له 4 تذاكر بقيمة 85 جنيهًا بدلا من 45 جنيهًا، بزيادة الضعف.

فيما أكد عماد شحاتة، أحد أبناء طهطا أنه لم يجد تذكرة قبل موعد إقلاع القطار بنصف ساعة وتم إرشاده إلى بوفية عم "س" وحصل عليها مقابل 90 جنيهًا بدلا من 45 جنيهًا.

وأضاف "عودي حربي" أن التذاكر لا تباع في شباك محطة سكة حديد طهطا، ولكن البيع أصبح علنا فى بوفيه المحطة مقابل ضعف الثمن والحصول عليها والعدد الذي تحتاجه من التذاكر في أي وقت.

وأوضح أحمد كمال أنه ذهب لشراء تذكرة بعد موعد فتح الحجز بنصف ساعة، فوجد شباك التذاكر مغلق، ودخل لناظر المحطة فقال له لعله خرج يشتري شيء، وسألت أمين الشرطة فقال يمكن نائم داخل الغرفة، فطرقت الباب عليه وسألته على تذكرة فقال "خلصت التذاكر"، قلت له "باب الحجز لسه مفتوح من نصف ساعة حضرتك لحقت بعتهم وأنت نائم"، فرد أنه "لا يوجد واللي معاك اعمله".

فيما يقوم المواطنون بالانتظار أمام محطة السكة الحديد انتظارا للحصول على تذكرة بثمنها الحقيقي، لأنهم لا يستطيعون شرائها بأضعاف الثمن من بوفيه المحطة، معبرين عن استيائهم من ذلك الأمر، فمنهم من يفترش الطرقات وينام فوق أمتعته ومنهم من يجلس أمام المحطة دون جدوى.

وأكد مصدر أمني أنه بعد تكرار شكاوى المواطنين من تلك المشكلة شنت حملات بالتعاون مع شرطة سكة حديد سوهاج وتم ضبط 16 تذكرة برفقة عامل بمحطة طهطا قبل بيعها في السوق السوداء، وتحرر له محضر بالواقعة، وسنعمل جاهدين على تلاشي تلك المشكلة بالتعاون مع مباحث سكة حديد سوهاج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً