اعلان

تفاصيل خطاب اردوغان مباشر اليوم حول مقتل خاشقجي

يتابع العالم الآن كلمة الرئيس اردوغان التركي حول مقتل خاشقجي، حيث تعهد رئيس البلاد رجب طيب أردوغان بكشف ملابسات الواقعة، وقبل توقيت خطاب اردوغان أعلن آراء الخبراء والمحللين السياسيين والدوليين عن قضية مقتل خاشقجي عبر قناة "TRT " عربي، معربين أنها قضية إنسانية بكل المقاييس وهو مقتل صحفي لم يفعل شئ، ويبحث الكثيرون من مختلف الدول عن تفاصيل خطاب اردوغان اليوم لتتضح الصورة بشكل واضح وصريح، وتتجه أنظارهم على اردوغان وخاشقجي لمعرفة كافة المعلومات التى تخص القضية.

خطاب اردوغان مباشر

يشاهد الملايين خطاب اردوغان مباشر اليوم فيتحدث الرئيس التركي رجب طيب أمام أعضاء حزب العدالة والتنمية في البرلمان لتوضيح الحقيقة كاملة بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ودعا اردوغان بالرحمة للصحفي جمال خاشقجى، وقدم العزاء لأسرته، وقال أن أثناء زيارته للقنصلية فى اسطنبول حدث اتصالات بين القنصلية والسعودية من أجل التحضير للجريمة، وحضر فريق أخر انتقلوا إلى فندق ثم إلى القنصلية، حيث جاء 15 شخص في ساعات إلى تركيا ودخلوا السفارة السعودية في اسطنبول، وبعدها جاء خاشقجي، وبعد انقطاع الاتصالات أبلغت خطيبة خاشقجي بأنه دخل القنصلية ولم يخرج، وجرت التحقيقات في الواقعة.

توقيت خطاب اردوغان

ويأتي توقيت خطاب اردوغان اليوم في ذورة الأحداث، وقد أشارت عدة تقارير صحفية عن أن تركيا تكشف نتائج التحقيق في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي الصحفي السعودي الذى عرف بانتقاداته لولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

خطاب محمد بن سلمان

أفادت مصادر سعودية عن خطاب محمد بن سلمان أن من المقرر إلقاء كلمة اليوم أو غداً يتحدث فيها عن أزمة مقتل الصحفي السعودي خاشقجي لكى تظهر تفاصيل القضية.

و كانت السعودية قد أعلنت من يومين، أن خاشقجي قتل في قنصلية بلاده بإسطنبول، في 2 أكتوبر الجاري بعد مشاجرة مع أحد الأشخاص، الذين جاءوا من الرياض إلى القنصلية، من أجل إقناعة للعودة.

وفي هذا السياق، أمرت النيابة العامة السعودية بوقف 18 شخصا، ضمن التحقيقات حول مقتل خاشقجي بينما أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرملكي ينص على إعفاء نائب مدير جهاز الاستخبارات العامة اللواء أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني ومسئولين آخرين، من مناصبهم.

كلمة الرئيس اردوغان 

في بداية كلمة الرئيس اروغان اليوم أمام البرلمان التركي تحدث عن اقتصاد تركيا وما يمر به، والمشروعات القومية للدولة، ويترقب الجميع كافة تفاصيل مقتل خاشقجى في إطار خطاب اردوغان مباشر اليوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً