اعلان

"مباحث المصنفات" تضبط عددًا من المؤلفات المخالفة بإحدى المكتبات بالمنوفية

الإدارة العامة لمباحث المصنفات
كتب :

نجحت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بوزارة الداخلية في ضبط عدد من المؤلفات المكتبية المخالفة.

واستهدفت الإدارة العامة لمباحث المصنفات -في حملتها- المكتبات بنطاق مديرية أمن المنوفية، ونجحت في ضبط المدير المسئول عن إحدى المكتبات الكائنة بدائرة مركز شرطة قويسنا بالمنوفية ويدعى "محمد ع. س."، مواليد 1994، ومقيم بدائرة مركز شرطة بنها بالقليوبية، لارتكابه عددا من المخالفات.

اقرأ أيضا.. تفاصيل سرقة بوكس شرطة في مصر القديمة

وشملت هذه المخالفات ضبط عدد من الكتب التي تستهدف الأطفال صغار السن بدون رقم إيداع أو تصريح من مجمع البحوث الإسلامية، فضلا عن إدارة المكتبة بدون ترخيص، وبيع وعرض كتب بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية، وقيام المكتبة بإصدار بعض الكتب الدينية بالمخالفة للضوابط واللوائح والقرارات المنظمة لذلك من الأزهر الشريف، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

يأتي ذلك في إطار جهود الأجهزة الأمنية لمكافحة الجريمة بشتى صورها والتي من بينها متابعة مدى التزام العاملين في مجال حقوق الملكية الفكرية باتباع أحكام القوانين المنظمة للعمل، وعدم احتواء مضمون الكتب والمطبوعات التي تم نشرها وتداولها بالأسواق، ولا سيما التي تستهدف الأطفال وتحتوي على أفكار لا تتناسب مع المرحلة العمرية لهم، مما يؤثر بالسلب على التكوين الفكري والثقافي للنشء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والمصري (0-0) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | بداية المباراة