اعلان

عين شمس تطلق مشروع النظام الإلكتروني لوحدة رعاية الطلاب الوافدين

جامعة عين شمس
كتب :

أطلقت جامعة عين شمس، مشروع النظام الإلكتروني المتكامل لوحدة رعاية الطلاب الوافدين، (ISCUIESP) International Students care Unit Integrated Electronic System Project، تحت رعاية الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس الجامعة، وعبد الناصر سنجاب، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وأوضح الدكتور عبدالعزيز محمود مدير وحدة رعاية الطلاب الوافدين بجامعة عين شمس، أن مشروع النظام الإلكتروني المتكامل لوحدة رعاية الطلاب الوافدين (ISCUIESP)، يعد نقلة متميزة للجهاز الإداري للوافدين بالجامعة.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن، 4 محاور رئيسية هي: (النظام الإداري الإلكتروني) وهو تحويل جميع التعاملات الإدارية للطلاب الوافدين إلي تعاملات إلكترونية، لتسهيل التعاملات أكثر، ويحفظ الوقت والجهد على أبنائنا الطلاب الوافدين، كما يساعد هذا النظام في سرعة التواصل بين إدارات الوافدين بالكليات والجامعة، و يسهم في سهولة وسرعة عمليات القيد والمتابعة بكل شئون الطلاب الوافدين.

وأضاف محمود، أن المحور الثانى، يتضمن إنشاء موقع إلكتروني لوحدة رعاية الطلاب الوافدين وربطها بموقع الجامعة الرسمي، بحيث يتضمن كل ما يخص الوافدين وقواعد القبول وكيفية التقديم والخدمات المقدمة لهم والأنشطة ( والموقع الإلكتروني في طور الإعداد)، بالإضافة إلى إنشاء تطبيق للهواتف الذكية بالنسختين (Android- IOS) لوحدة رعاية الطلاب الوافدين يتوافر علي كلاً من: Google Play لهواتف الأندرويد، كما يتوافر على App Store –لهواتف الـ -Apple، حيث يتم التواصل مع الطلاب الوافدين بأفضل وأسرع مستوى تكنولوجي.

كما تم إنشاء صفحة رسمية لوحدة رعاية الطلاب الوافدين على "فيسبوك" وهى 

وذلك لتوفير المزيد من التواصل الفعّال مع الطلاب الوافدين، وكذلك لعرض الأنشطة والخدمات الخاصة بالوافدين علي مواقع التواصل الاجتماعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً