"تطبيع الدوحة".. نشطاء ينشرون صور فريق إسرائيلي يشارك في بطولة الجمباز بقطر

كان إعلان نظام الحمدين عن ترحيبه باستقبال فريق جمباز إسرائيلي خلال فعاليات بطولة العالم للجمباز المقرر إقامتها في الدوحة، العاصمة القطرية بداية لثورة عارمة من الاحتجاجات والاعتراضات التي توالت على هذا القرار الذي اعتبره البعض يضرب بالتقاليد والمبادئ العربية عرض الحائط، وأنه يهدف إلى التطبيع وتعزيز العلاقات مع الكيان الصهيوني.

اقرأ أيضًا.. مصطفى بكري يعقب على خطاب أردوغان اليوم: "تمخض الفأر فولد رجب"

وردًا على هذا القرار دشن مجموعة من نشطاء السوشيال ميديا حملة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعنوان "شباب قطر ضد التطبيع"، وأيضًا "يلا تطبيع"، وذلك للتعبير عن رفضهم لاستضافة الفريق الممثل للكيان الصهيوني في بطولة العالم للجمباز الفني المقامة على أرض قطر.

وكان أول بيانات المجموعة "أيُعقل أن يرفع علم إسرائيل ويصدح نشيدها محتفيًا باستعادة أرض صهيوني في سماء دولة قطر العربية، في الوقت الذي يقوم الاحتلال فيه بقتل النساء والأطفال والشباب الفلسطينيين ويعمل جاهدًا لتهويد القدس وطرد الفلسطينيين منها؟!."، متابعين "إن صح الخبر، نطالبكم بعدم تدنيس الأراضي القطرية باستضافة من يحلل دماء أهلنا في فلسطين".

ونشرت المجموعة منذ قليل صور للفريق الصهيوني المشارك في هذه البطولة وبعض أعضاء الفريق مطالبين بعد دخول مثل هؤلاء إلى الأراضي العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً