اعلان

أول فيديو للحظة اعتداء جيش الاحتلال على رهبان كنيسة بالقدس القديمة

أول فيديو للحظة اعتداء جيش الاحتلال على راهبان كنيسة بالقدس
كتب : وكالات

تداول رواد مخواقع التواصل الاجتماعى أول فيديو يسجل لحظة اعتداء جيش الاحتلال على الراهبان المشاركين في وقفة احتجاجية نظمتها بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالقدس القديمة صباح الأربعاء، وقمعت قوات الاحتلال الوقفة الاحتجاجية واعتدت على عدد من الرهبان والمشاركين والمشاركات فيها قبل أن تعتقل أحد الرهبان، في حين وقف بطريرك الطائفة القبطية على مدخل الدير في محاولة لمنع دخول العمال إليه إلا أنهم تمكنوا من الدخول وسط هتافات الاحتجاج.

وكانت البطريركية أعلنت عن تنظيم هذه الوقفة احتجاجا على رفض حكومة الاحتلال قيام الكنيسة القبطية بأعمال الترميم داخل دير السلطان القبطي، وتتولى حكومة الاحتلال بنفسها هذه الأعمال داخل الدير لصالح الأحباش دون موافقة الكنيسة القبطية.

واعتبرت الهيئة تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأخيرة بما يتعلق بالمسيحيين واعتبارهم أقلية هي لإثارة الفتن في الأراضي المقدسة، وتحويل الصراع من صراع سياسي على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني إلى صراع ديني.

كما ندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس بـ"الاعتداء الآثم" الذي تعرض له مجموعة من رهبان كنيسة القيامة حين حاولوا حماية الكنيسة، ومحيطها من انتهاكات، ما يسمى سلطة الآثار الإسرائيلية.

إلى ذلك، استولت قوات الاحتلال على أحد المنازل الفلسطينية بالمدينة المقدسة وسلمته للمستوطنين بعد طرد أصحابه بالقوة منه.

يذكر أن جمعيات استيطانية تمكنت في الآونة الأخيرة من وضع يدها على العديد من عقارات المواطنين في حي بطن الهوى وحولتها إلى بؤر استيطانية في مسعى لتهويد الحي بالكامل.

لمشاهدة الفيدـيـو إضغط هنــــــا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً