اعلان

موعد فتح باب العمرة 1440 .. التفاصيل من هنا

يتسائل المواطنين هذا الأيام عن موسم العمرة لهذا العام، وعن بدأ تقديم أوراقهم ويبحثون عن كافة اخبار العمرة في الصحف والمواقع الإخبارية، إلى أن أفادت الدكتور رانيا المشاط، وزيرة السياحة اليوم، بقرار وزاري تؤكد خلاله بدء موعد فتح باب العمرة مبكرًا والإلتزام بالضوابط المنظمة تفاصيل رحلات العمرة، وكلفت لجنة عليا بسرعة الإجراءات بشأن توثيق العقود، وفتح باب التقديم للعمرة.

موسم العمرة

استقبلت وزيرة السياحة، تقريرا انتهت من تنفيذه اللجنة العليا للحج عن موسم العمرة الماضي وتوصياتها للموسم الجديد ١٤٤٠هـ، وكان أهم ما نصت عليه فتح العمرة طول العام.

شروط فتح باب العمرة

يتمكن المواطنين من التقديم على موسم العمرة على مدار السنة ولكن بشرط الالتزام بالحد الأقصى لإجمالي عدد التأشيرات المستهدف تنفيذها في الموسم الواحد ب٥٠٠ ألف تأشيرة، يتم تنفيذ ٢٠٪ منها خلال شهر رمضان. 

وأوصت اللجنة المسئولة عن فتح باب العمرة خلال تقريرها الذي قدمته لوزيرة السياحة بفتح باب العمرة مبكرة من أجل منع التكدس والزحام الذى حدث الموسم الماضي وكان سببه ضيق الفترة التى المحددة للعمرة، بالإضافة إلى تخفيض أسعار برامج العمرة للمواطنين لتتناسب مع طبقات المجتمع المصري. 

اقرأ أيضًا.. مواقيت الصلاة في مصر اليوم الأربعاء 24 - 10 -2018 بالأدعية والأذكار 

وفي السياق ذاته، أكدت رانيا المشاط على ضرورة التعاون الدائر والتنسيق المستمر بين كلاً من الوزارة ولجنة موسم العمرة والذى يكون له سبب رئيسى وأساسى في نجاح الموسم، وقد جاء تقديم موعد فتح باب العمرة حرصًا على مصلحة المصريين ودعمهم. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
جروبات الغش تنشر أجزاء من امتحان الفيزياء للصف الأول الثانوى بالجيزة