اعلان

تجديد حبس عصابة الاتجار بالأعضاء في الخليفة 15 يوما

صورة ارشيفية

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بزينهم اليوم الخميس، تجديد حبس تشكيل عصابي يضم 7 أشخاص، بينهم أطباء وسماسرة 15 يومًا؛ لاتهامهم بالاتجار بالأعضاء البشرية في منطقة الخليفة.

اقرأ أيضاً.. تأجيل محاكمة 102 متهم بالتجمهر اعتراضا على قتل عفروتو لـ7 نوفمبر

كان رجال المباحث ألقوا القبض على طفل من أطفال الشوارع خلال إحدى الدوريات الأمنية لقسم شرطة الخليفة، وخلال فحصه لاحظ رجال الأمن وجود جرح كبير وأثر خياطة حديثة بجانب البطن، وبسؤال الطفل أكد إجراء عملية بالكلية بالجانب الأيمن، مشيرا إلى أن عددا من الأشخاص أجروا له عملية لاستئصال كليته، وذلك بعدما خطفوه من منطقة السيدة عائشة وخدروه، وهددوه في حالة الإفصاح عن الأمر بأنه سيتم قتله، مشيرًا إلى وجود ضحايا آخرين.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث بنطاق القسم، ومن خلال الطفل الضحية تم التعرف على مكان أحد المتهمين، وبعد استصدار إذن النيابة العامة تم ضبط المتهم، وباستجوابه اعترف على باقي المتهمين الذين يستغلون أطفال الشوارع والراغبين في جمع أموال لسوء ظروفهم المادية، فيستقطبونهم لبيع كليتهم.

وأسفرت التحريات عن أن الواقعة تضم أكثر من 18 متهما، ما بين أطباء وسماسرة ومتورطين في عمليات الاستقطاب والبيع واستدراج المتعسرين ماديا للتبرع بأعضائهم، بمقابل مادي يتراوح بين 20 و30 ألف جنيه، ويتم إجبارهم على توقيع شيكات وإيصالات أمانة؛ لضمان عدم إخلالهم بالاتفاق أو إبلاغ الشرطة عنهم.

وتبين لتحريات المباحث أن ثلاثة من الأطباء كانوا يتواصلون مع المتهمين عن طريق هواتف محمولة و"واتس آب"، وجارٍ تكليف مباحث الاتصالات والمصنفات الفنية بتحديد هوية الأطباء وضبطهم وإحضارهم، حيث أثبتت التحريات المبدئية أن هناك 4 أطباء جارٍ الاستعلام عنهم و7 آخرين من السماسرة والمسئولين عن تهيئة الضحايا قبل الجراحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً