اعلان

برلماني: الزيادة السكانية تقف حائلًا دون تحسن الأوضاع الاقتصادية

المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب

قال المهندس علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن مصر تعد في مقدمة الدول من حيث تعداد السكان، وهذا أمر في منتهى الخطورة ولا يحتمل السكوت عليه؛ لأن هذه المشكلة تؤرق شعوب الدول النامية وتواجه المجتمعات في التقدم وتعوق التنمية بكل المجالات.

وأضاف "والي"، في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن الزيادة السكانية يقابلها انخفاض في الموارد الاقتصادية، وسبق أن حذر الرئيس عبدالفتاح السيسى في كلمته بالندوة التثقيفية الـ29 للقوات المسلحة، أن الزيادة السكانية تحدّ كبير أمام الدولة، وإذا استمر هذا الوضع لن يكون هناك أمل أو تحسن للواقع، وأن أى إنجاز سيهدر ويختفى، ما يتطلب فهم ووعي المصريين.

وتابع: أن زيادة عدد السكان تؤثر سلبًا على مستويات التنمية الاجتماعـيـة والاقـتـصاديـة ومسـتـوى المعـيشة وتناقص الخدمات للمجتمع بشكل عام، وللأفراد بشكل خاص، والإضرار بالبيئة واستنزاف الموارد الطبيعية، ولا سيما الأرض الزراعية ومصادر الطاقة وخفض نسبة الاكتفاء الذاتى من السلع الاستراتيجية والغذائية.

وأكد على أهمية وضع خطة استراتيجية للتوعية بخطورة هذه القضية، من خلال جميع المؤسسات والجهات الشبابية والثقافية والإعلامية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان