اعلان

البيئة تؤكد استمرار تأثير العوامل الجوية على جودة الهواء

صورة ارشيفية
كتب : أهل مصر

تأكيدا للبيان الصادر عن وزارة البيئة بشان تأثير العوامل الجوية علي نوعية الهواء والصادر يوم الأحد الماضي حول تعرض البلاد لحالة من حالات عدم الإستقرار والتي بدأت من يوم الأثنين الماضي والمتوقع أن تستمر حتي يوم الجمعة القادم والموافق 26 اكتوبر حيث تنشط الرياح علي فترات متباعدة مثيرة للرمال والأتربة والتي لها تأثير سلبي علي جوده الهواء وأنه في حالة سقوط الأمطار يرتفع مؤشر جودة الهواء وتخف حدة الأزمة، وذلك أستنادا إلي بيانات الأرصاد الجوية وكذلك إلي التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة.

ومن جانبها فإن وزارة البيئة ومن خلال منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية وأيضا من خلال دوريات التفتيش التابعة للوزارة ستقوم بالتكثيف من حملاتها على مصادر التلوث المختلفة جنوب القاهرة للتخفيف من حدة تأثر جودة الهواء بتلك العوامل الجوية.

كما تنصح الوزارة السادة المواطنين كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية التقليل من الأنشطة اليومية فى الهواء الطلق خلال هذه الفترة لتجنب الأثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والرمال والأتربة المثارة.

وتؤكد وزارة البيئة أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أى شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأى مصدر من مصادر تلوث الهواء وذلك عن طريق الخط الساخن للشكاوى 19808 أو التواصل عبر الواتس اب على رقم 01222693333. أو منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 16528.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً