اعلان

كيف استعدت محافظة الجيزة لمواجهة السيول والأمطار؟

صورة ارشيفية
كتب : نهى نجم

أيام قليلة تفصلنا عن موسم الشتاء، وتستعد له محافظة الجيزة على قدم وساق، لمواجهة خطر السيول والأمطار والتقلبات الجوية والتغيرات المناخية خاصة مع تحذيرات هيئة الأرصاد بانخفاض درجات الحرارة الأسبوع المقبل.

وقال مصطفى محمود المتحدث الرسمي لمحافظة الجيزة، إن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال موسم المطر عن طريق المتابعة الميدانية بشكل مستمر لجميع مخرات السيول بدائرة المحافظة، والتأكد من جاهزيتها لتصريف أي سيول محتملة أو أمطار، وتقوم إدارات المرافق بالأحياء بأعمال تطهير بلاعات الأمطار مع صيانة طلمبات رفع المياه من الأنفاق.

وأكد المتحدث لمحافظة الجيزة، أن الاستعدادات شملت أيضًا تجهيز سيارات الكسح وشفط المياه من المناطق أو الأماكن التي يمكن أن تشهد تجمعات للمياه للمساهمة والتدخل في تصريف المياه حال سقوط أمطار او سيول.

وأضاف المتحدث لمحافظة الجيزة أن كل ذلك يأتي بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وغرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات.

وأكد المتحدث لمحافظة الجيزة أنه يوجد بمدينتي الصف وأطفيح 7 مخرات للسيول تم مراجعتها جميعا للتأكد من جاهزيتها لاستقبال السيول، مؤكدًا أن المحافظ رئيسي مركزي ومدينتي أطفيح والصف بتكرار مراجعة مخرات السيول وخلوها من الحشائش والمخلفات وأي عوائق وتعديات تمنع سريان المياه بها إلى جانب مراجعة وتطهير شبكات الصرف والمجاري المائية وإزاله كافه المخلفات .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً