اعلان

علاج الجن العاشق في البيت بالقرآن والسنة

يكثر الحديث هذه الأيام عن الجن العاشق وهو أخطر أنواع الجنّ التى لها تأثير على حياة الإنسان، حيث يصاب به العديد من الأشخاص، ويرجع ذلك لعدم معرفتهم الأسباب والأعراض، والتى تتشابه مع أعراض السحر والعين، لذلك يجب التأكد منها من بداية الأمر، بالإضافة إلى جهلهم بطرق علاج الجن العاشق على الرغم من أنها أمور بسيطة يجب على كل فرد فعلها من أجل تحصين نفسه، وهو مانحرص على توضيحه فى هذا الموضوع.

أسباب المس بالجن العاشق

هناك عدة أسباب تؤدي إلى المس بالجن العاشق ويجب أخذها في الاعتبار، وعلى رأسهما عدم استخدام السنة النبوية في حياتنا الخاصة، حيث أن الشخص في كثيرًا من الأحيان يدخل إلى دورة المياه ولا يستعيذ بالله كما ورد في السّنة النبويّة، أو يغتسل ويتعرّى دون أن يذكر الله، وبالتالي يكون جسده عارياً أمام الشّيطان، فيدخل فيه، كما أن سنن النبي صلى الله عليه وسلم على الرغم من أنها بسيطة إلا أنها لها أهمية كبيرة فى تحصبن المسلم وحمايته من المس بالجن العاشق.

ومن أسباب الجن العاشق إهمال أذكار الصباح والمساء أيضًا، فهو أحد أشكال الألم المبرح لمن يدخل جسده، ذلك أنّه يحاول أن يحصل على أمور قيّمة من الطرف الآخر، فقد يصل الأمر على هتك العرض الفتاة المصابة بالجن العاشق و تشويه صورتها ونفور المحيطين بها من التعامل معها إذا نظر لها خاطب وجدها منفرة، وتعطيل أمور الإنسان.

أعراض الجن العاشق

- يبعد الإنسان عن الالتزام بواجباته الدّينيّة.

- كثرة الاحتلام وتكرارها في النّوم واليقظة أيضًا. 

- حب العزلة والإثارة.

- شعور الإنسان بكامل مراحل المعاشرة الزّوجية مع عدم الرّغبة في الزّواج والنّفور منه. 

- وعندم يكون الشّخص متزوّجاً فإنّه لا يطيق الطرف الآخر، ويشعر بنفوراً شديداً. 

علاج الجن العاشق بالقرآن والسنة

إليكم مجموعة من الأمور التى يجب على كل مسلم تحصين نفسه به، فهى علاج الجن العاشق كما ورد فى القرآن والسنة كالآتي

- قراءة آية الكرسي قبل النّوم: فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ:" وَكَّلَنِي رَسُولُ اللَّهِ- صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - بِحِفْظِ زَكَاةِ رَمَضَانَ فَأَتَانِي آتٍ فَجَعَلَ يَحْثُو مِنْ الطَّعَامِ فَأَخَذْتُهُ، فَقُلْتُ، لَأَرْفَعَنَّكَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - فَذَكَرَ الْحَدِيثَ، فَقَالَ: إِذَا أَوَيْتَ إِلَى فِرَاشِكَ فَاقْرَأْ آيَةَ الْكُرْسِيِّ، لَنْ يَزَالَ عَلَيْكَ مِنْ اللَّهِ حَافِظٌ، وَلَا يَقْرَبُكَ شَيْطَانٌ حَتَّى تُصْبِحَ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:" صَدَقَكَ وَهُوَ كَذُوبٌ، ذَاكَ شَيْطَانٌ ". رواه البخاري.

- الرّقية الشّرعية: سواءً أقام بها الشّخص المصاب أم قرأها له شخص آخر، والمحافظة على قول:" لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كلّ شيء قدير "، مئة مرّة صباحاً ومئة مرّة مساءً، والإكثار من الاستعاذة بالله من الشّيطان الرّجيم، والإكثار من الصّلاة على النّبي عليه الصّلاة والسّلام. 

- قراءة آخر آيتين من سورة البقرة في كلّ ليلة: فعَنْ أَبِي مَسْعُودٍ الْبَدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:" الْآيَتَانِ مِنْ آخِرِ سُورَةِ الْبَقَرَةِ مَنْ قَرَأَهُمَا فِي لَيْلَةٍ كَفَتَاهُ ".

- الدّعاء بأذكار الصّباح والمساء بما ورد في الحديث: عن عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:" مَا مِنْ عَبْدٍ يَقُولُ فِي صَبَاحِ كُلِّ يَوْمٍ وَمَسَاءِ كُلِّ لَيْلَةٍ: بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الأَرْضِ وَلا فِي السَّمَاءِ، وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ، ثَلاثَ مَرَّاتٍ، لَمْ يَضُرَّهُ شَيْءٌ "، رواه الترمذي وصحّحه، وأبو داود، وابن ماجه.

- دهن الجسم بالمسك ومنطقة ما بين السرّة والرّكبة بشكل خاصّ: قال ابن القيّم:" فى الطِّيب من الخاصيّة: أنَّ الملائكة تُحبّه، والشّياطين تنفِرُ عنه، وأحبُّ شيءٍ إلى الشياطين: الرائحةُ الكريهة، فالأرواحُ الطيبة تُحِبُّ الرّائحة الطيبة، ويجب قراءة أذكار الصباح والسماء أثناء الدورة الشهرية.

الشيخ عبد الحى العسكري يوجه نصائح عن علاج الجن العاشق

وفي هذا السياق، أكد الشيخ عبد الحي العسكري، مفسر الرؤي الشهير، أن أفضل علاج الجن العاشق هو الحرص على قراءة الرقية الشرعية على كوب ماء وتناوله، وقبل شروق الشمس، وقبل الغروب وعند النوم بالصياغة التالية لمدة 45 يوم.

وتابع النصائح التى يجب إتباعها طوال فترة علاج الجن العاشق يجب النوم مرتديًا الملابس السوداء أو الشفافة، أو الضيقة، وستر الجسد بالغطاء وعدم النوم على الأغاني أو مشاهدة أفلام الرعب ليلاً أو نهارًا، الاستماع لتلاوة القرآن باستمرار، والنوم على الجانب الأيمين، وعدم مواجهة السرير للمرآة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً