اعلان

سيول الاردن تجرف الطفل ريان بعيداً عن الحياة.. ووالده يرثيه بأصعب الكلمات

الطفل ريان أحد ضحايا البحر الميت
كتب : سها صلاح

أودت سيول الاردن بـ15 طفلاً في حادثة انجراف بالبحر الميت، و من بين هؤلاء الأطفال الذين لقوا حتفهم ريان زياد فهد الطيراوي الذي أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم بعد رثاء والده له والتي أوجعت قلوب الملايين حول العالم، ريان الذي يبلغ 15 عاماً كان وحيد والديه،وقد نعاه ابيه بكلمات "اللهم آجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها.. بكل مشاعر الحزن احتسب عند الله عز وجل فلذة كبدي ريان الذي اختاره الله في حادثة البحر الميت.. ولا حول ولا قوة إلا بالله.. اللهم عوضني اللهم عوضني".

سيول الاردن

وقالت وكالة الانباء الرسمية "بترا" أن سيول الاردن اسفرت عن إعلان تنكيس علم السارية على المدخل الرئيسي للديوان الملكى اعتباراً من صباح اليوم وحتى ثلاثة أيام حداداً على ارواح فاجعة سيول الاردن.

وارتفع ضحايا البحر الميت إلى 20 عدد القتلى الذين سقطوا نتيجة السيول التي تسببت بها، الخميس، أمطار غزيرة في منطقة البحر الميت في غرب الأردن، غالبيتهم من طلاب مدرسة كانوا في رحلة، كما أصيب 35 شخصاً بجروح.

وأعلنت مديرية الأمن العام في بيان "إغلاق الطرق المؤدية إلى مكان عمليات البحث بالاتجاهين في منطقة البحر الميت منذ الساعة السابعة صباح الجمعة وذلك لاستمرار عمليات البحث والإنقاذ".

اخر اخبار سيول الاردن

بدوره، قال وزير التربية الأردني عزمي محافظة في بيان، إن "الوزارة ستفتح تحقيقا شاملاً للوقوف على حقيقة ما جرى"، مشيراً إلى أن "منظم الرحلة يتحمل بالكامل مسؤولية ما جرى"،وأوضح أن "الرحلة المدرسية التي جرفتها السيول في منطقة #البحر_الميت خالفت مسارها الموافق عليه من الوزارة".

وألغى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني زيارة كانت مقررة، الجمعة، إلى البحرين لمتابعة الحادث،وشهد الأردن بعد ظهر الخميس، تساقطاً غزيراً للأمطار، ما أدى إلى تشكل السيول في مناطق عدة.

وتعد منطقة البحر الميت أكثر بقعة انخفاضاً على وجه الكرة الأرضية، ونتيجة سيول الاردن تتشكل الكوارث أحياناً وتفيض المياه القادمة من الجبال في الوديان القريبة التي تصب في البحر الميت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد انتهاء الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف أسباب انخفاض درجات الحرارة