اعلان

دراسة تحذر الشباب من الموت مبكرًا

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

حذرت دراسة حديثة الشباب من أمراض مثل السمنة والسكري وارتفاع ضغط الدم لكونها من أكثر الأسباب التى تصيب النوبات القلبية وتؤدي إلى الوفاة.

وبينت الدراسة إلى أن الشباب هم أكثر الذين يعانون فى الوقت الحالى من النوبات القلبية، فيما توصل اختصاصي القلب، سمير كاباديا، لهذه النتيجة، بعد أن قام بتحليل عوامل خطر الإصابة بـ أمراض القلب بين ما يقرب من 4000 مريض من عيادة كليفلاند، الذين عولجوا من أخطر أنواع السكتات القلبية القاتلة على مدى عقدين، من 1995 حتى عام 2014.

وأوضحت الدراسة أن المرضى الذين يعانون من هذه النوعية الخطيرة من النوبات القلبية كانوا في سن أصغر، بل وكانوا أكثر عرضة لعوامل خطر من الممكن الوقاية منها، مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري، كما أنهم كانوا أكثر عرضة للتدخين، ولكنهم لم يبادروا بإجراء تغييرات جذريو في نمط حياتهم.

كما كشفت الدراسة عن حدوث زيادة في معدلات التدخين من 28 إلى 46%، وهو ما يتعارض مع الاتجاه الوطني في الولايات المتحدة خلال الـ 20 عاما الماضية، بشأن الإقلاع التام عن التدخين.

وخلصت الدراسة إلى أنه لا يمكن فعل أي شيء بشأن العمر أو تاريخ العائلة مع أمراض القلب، ولكن ما يمكن فعله هو إجراء تغييرات في نمط الحياة، مثل الإقلاع عن التدخين، وتناول نظام غذائي صحي للقلب وزيادة النشاط البدني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً