اعلان

تأجيل محاكمة أشعياء وفلتاؤوس في قضية قتل الأنبا أبيفانيوس لـ1 نوفمبر

تأجيل محاكمة أشعياء وفلتاؤوس

قررت محكمة جنايات دمنهور" الدائرة الثانية"، برئاسة المستشار جمال طوسون، وعضوية المستشار شريف عبدالوارث فارس، والمستشار محمد المر، وسكرتارية حسني عبدالحليم، تأجيل النطق بالحكم للمرة الثالثة على التوالي في محاكمة مقتل الأنبا أبيفانيوس ليوم الخميس الأول من نوفمبر، حيث قامت هيئة المحكمة باستبعاد اثنين من شهود الإثبات من الرهبان وهما مينا سمير إبراهيم وأسعد نصر أسعد.

وأدلى الانبأ أنجيلوس سكرتير البابا تواضروس الثانى بطريرك الأقباط و6 من رهبان دير الاأبا مقار بوادي النطرون، بشهادتهم أمام المحكمة، ورفض الراهب فلتاؤس المقاري، الاعتراف بالاتهامات الموجهة له في قضية مقتل الأنبا أبيفانوس رئيس دير أبو مقار بوادي النطرون، أمام هيئة المحكمة، موضحًا أمام المحكمة: "أن القتيل كان في مثال القدوة الحسنة له، ويوجد علاقة قوية بينهما".

واستمعت هيئة المحكمة لأقوال 6 رهبان من دير أبو مقار بوادي النطرون، حول ملابسات الواقعة، كما استمعت لشهادة القس أنجليوس سكرتير البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية،وكان المستشار نبيل صادق، النائب العام، قرر إحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية لاتهمامهما بقتل الأنبا أبيفانيوس أسقف ورئيس دير الأنبا أبومقار، بعد أن انتهت نيابة استئناف الإسكندرية من تحقيقاتها في واقعة القتل.

يذكر أن المستشار ناصر الدهشان، المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، قد قرر في نهاية أغسطس الماضى إحالة الراهبين المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا مقار، إلى محكمة جنايات الإسكندرية، محبوسين، لمحاكمتهما بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

ووجهت النيابة للراهب المشلوح أشعياء المقارى واسمه العلمانى "وائل سعد تاوضروس" والراهب "فلتاؤس المقارى" تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، لأسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادى النطرون.

وكشفت تحقيقات النيابة عن ارتكاب الراهب المشلوح جريمة قتل رئيس دير الأنبا مقار، الذي عثر على جثته داخل الدير أمام القلاية الخاصة به، بمساعدة صديقه الراهب فلتاؤس المقارى، المتهم الثانى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (2-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووول ثاني للريدز